آلاعيب الحمدين مستمرة.. صبيان تميم يهددون جيران قطر

السبت، 03 أغسطس 2019 09:00 م
آلاعيب الحمدين مستمرة.. صبيان تميم يهددون جيران قطر
تنظيم الحمدين

أصدر "تميم بن حمد" حاكم دويلة قطر أوامره إلى صبيانه للهجوم على الدول العربية، فى الوقت الذى فشلت فيه المحفزات الحكومية القطرية فى وقف الأداء الهش لسوق العقارات بالدوحة.

وأضاف الموقع التابع للمعارضة القطرية أن خليفة بن حمد نشر عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" عن اقتراب خطوط قطر الجوية من التحليق فى أجواء دول الرباعى رغم تحذيرهم إياها من دخول أجوائهم، كما تحرك دول الرباعى بعد محاولة حكومة تميم العار التباكى دوليًا وادعاء ظلم القرار العربي ضد إمارتهم، ولكن دول المقاطعة كبحت جماح خطواتهم وقدمت الأدلة والبراهين لمحكمة العدل الدولية والتي تثبت سلامة موقفهم القانونى من دوحة الخراب.

وأشا موقع "قطريليكس"، إلى أن الصبى القطرى لم يصمت وبدأ فى ترديد مظلومة جديدة قائلًا:" ياهل قطر، أعقدوا نية الحج وأجعلوه فى ذمة من حال بينكم وبين بيته.. اللهم إنى نويت حج بيتك #لم_نستطع_إليه_سبيلا" تلك العبارات لم تنجح فى إيجاد رجع الصدى المناسب بعد الخطوات الفعلية لحومة الرياض التى أحبطت أى خطوة لأتباع تنظيم الحمدين يسعون من خلالها إلى النيل من المملكة العربية السعودية.

 
 

وفى إطار متصل أكد موقع "قطريليكس"، التابع للمعارضة القطرية، أن قطاع العقارات فى قطر لا يزال يدفع فاتورة سياسات تنظيم الحمدين الفاشلة، والتى تسببت فى انهيار الاقتصاد القطرى وارتفاع حجم الديون الداخلية والخارجية، ما تسبب فى تراجع حجم الوظائف وشح السيولة، وبالتالى تقلص حجم القوة الشرائية.

 

وأضاف الموقع التابع للمعارضة القطرية، أنه رغم المحفزات التى تبنتها دويلة الحمدين، عقب المقاطعة العربية للنظام الداعم للإرهاب فى الدوحة، إلا أن القطاع واصل أداءه الهش، وسط تحذيرات من وكالات تصنيف عالمية بشأن زيادة انكشاف البنوك على القطاع العقارى.

ولفت موقع قطريليكس، إلى أن قطاع العقارات تلقى دعماً حقيقاً فى 2010 مع إعلان استضافة دولة قطر بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، فسارعت الدولة الخليجية لتحسين بنيتها التحتية وإقامة المدن السكنية الجديدة، ولكن بدأ الضعف ينهش القطاع ليتهاوى لنفس سبب الانتعاش استضافة البطولة التى بدأ العد التنازلى لها.

وأوضح الموقع التابع للمعارضة القطرية، أنه مع اكتمال بعض المشروعات الكبرى كالملاعب وغير ذلك، فمن المتوقع أن تشهد قطر نمواً منخفضاً للقطاع غير النفطى فى السنوات المقبلة.

 

وأشار إلى أنه حسب آخر بيانات لوزارة التخطيط التنموى والإحصاء القطرية، تراجعت مساهمة الأنشطة العقارية فى الناتج المحلى الإجمالى للبلاد خلال الربع الأول من 2019 بنسبة 5.84% إلى 9.68 مليار ريال، مقارنة بـ10.28 مليار ريال فى الربع الرابع من 2018، فيما بلغت مساهمة قطاع التشييد فى اقتصاد البلاد 22.46 مليار ريال، بتراجع 4.55% عن مستوى المساهمة فى الربع الأول من العام الماضى البالغ 23.53 مليار ريال، دفع ذلك لانخفاض الناتج المحلى الإجمالى الحقيقى لقطر 2.6% إلى 202.33 مليار ريال، مقارنة بـ207.75 مليار ريال فى الربع الرابع من 2018

من جانبه أكد فهد ديباجى، المحلل السياسى السعودى، أن شريعة النظام القطرى، هى شريعة التفجير وشريعة الرشاوى.

ووجه المحلل السياسى السعودى، فى تغريدة له عبر حسابه الشخصى على "تويتر"، رسالة إلى أمير قطر قائلا: يا تميم سل قنواتك وأطلق مرتزقتك، فالحكم حكم إسرائيل والأتراك والإيرانيين على نهج وشريعة عزمي بشارة.

ولفت فهد ديباجى، إلى أن قطر تتبع شريعة الإخوان والإرهاب،  وشريعة التفجير، وشريعة الرشاوى، وشريعة الخيانة وشريعة التآمر وشريعة الفتن والدمار.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

فكرة عبقرية

فكرة عبقرية

الإثنين، 02 ديسمبر 2019 01:00 م