عودة المتعة الكروية.. بايرن ميونخ يتحدى دورتموند على لقب السوبر

السبت، 03 أغسطس 2019 03:56 م
عودة المتعة الكروية.. بايرن ميونخ يتحدى دورتموند على لقب السوبر
بايرن ميونخ ضد دورتموند فى كأس السوبر الألماني اليوم

وجبة كروية دسمة تنتظر عشااق الساحرة المستديرة الليلة مع عودة المسابقات الأوربية ، حيث أعلن نادي بايرن ميونخ تحديه فريق بوروسيا دورتموند فى السوبر الألمانى، وهي المبارة التي يتجري أحداثها في الثامنة والنصف مساء اليوم على ملعب "سيجنال إيدونا بارك" فى بطولة كأس السوبر الألمانى.

كان البايرن قد حصل علي ثنائية الدورى والكأس فى موسم 2018 – 2019، فيما يخوض بوروسيا دورتموند المباراة باعتباره وصيفاً للنسخة الأخيرة من مسابقة الدورى الألمانى "البوندزليجا"، حيث يتطلع البايرن مواصلة الهيمنة على بطولة كأس السوبر الألمانى، بحصد اللقب للمرة الرابعة على التوالى، بعدما سبق وتوج باللقب فى النسخ الثلاث الأخيرة أعوام 2016، 2017، 2018.

كما يسعى بايرن ميونخ لتكريس عقدة بوروسيا دورتموند بعدما تمكن العملاق البافارى من الفوز ببطولة كأس السوبر الألمانى على حساب الفريق الأصفر عامى 2016، 2017، فيما توج بالنسخة الأخيرة على حساب إينتراخت فرانكفورت.

فى المقابل يسعى بوروسيا دورتموند لكسر العقدة واستعادة تفوقه على البايرن فى بطولة كأس السوبر الألمانى بعدما سبق وتوج باللقب عامى 2013 و2014 على حساب البايرن، علماً بأن الفريق الأصفر لم يتذوق طعم التتويج بكأس السوبر منذ عام 2014.

كان بوروسيا دورتموند قد حرص على دعم صفوفه بإبرام العديد من الصفقات المميزة، حيث تعاقد مع جوليان براند وثورجان هازارد من باير ليفركوزن وبوروسيا مونشنجلادباخ، بجانب استعادة المدافع ماتس هوميلز من بايرن ميونخ، كما تعاقد مع  السويسرى لوسيان فافر المدير الفنى لنادى بوروسيا دورتموند لتحقيق الفوز فى مباراة اليوم على بايرن ميونخ ماركو رويس وجادون سانشو.

يأتي هذا فى الوقت الذى تحوم فيه الشكوك حول مشاركة الحارس السويسرى رومان بوركي واللاعب البلجيكي ثورجان هازارد فى مباراة اليوم، حيث يعانى بوركى من إصابة فى الساق، بينما يعانى هازارد من إصابة فى الكاحل.

وستكون مباراة السبت الاختبار الجدى الأول لدورتموند الذى يستعد للموسم بأفضل طريقة من خلال فوزه بمبارياته الاستعدادية الثمانى، أبرزها على ليفربول الإنجليزى بنتيجة 3 – 2.

وفى المقابل، يبحث بايرن ميونخ عن إضافة لقب جديد إلى خزائنه قبل انطلاق رحلة الدفاع عن لقبى كأس ألمانيا، والدورى الألمانى "البوندزليجا" بمواجهة إينرجى كوتبوس وهيرتا برلين يومى 12 و16 أغسطس الجارى على الترتيب.

وتحوم الشكوك حول مشاركة ثنائى البايرن سيرجى جانبرى وكينجسلى كومان بسبب الإصابة التى تعرضا لها خلال مشاركتهما فى بطولة كأس "أودى" الودية.

جدير بالذكر أن نادى بايرن ميونخ دعم صفوفه بثلاثة لاعبين خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية وهم الفرنسي لوكاس هرنانديز من أتلتيكو مدريد الإسبانى وبافارد من شتوتجارت الألمانى، فضلاً عن المهاجم الألمانى الشاب يان فيات أرب من هامبورج.

باريس سان جيرمان فى مهمة ثأرية ضد رين

على صعيد آخر، يسعى باريس سان جيرمان مباراة  للثأر من نظيره رين عندما يلتقى الفريقان فى الواحدة والنصف ظهر اليوم على ملعب "شينزن" فى الصين ببطولة كأس السوبر الفرنسى.

كان باريس سان جيرمان قد تموج بطلاً للنسخة الأخيرة من مسابقة الدورى الفرنسى، بينما حصل رين على لقب الكأس بفوزه على باريس سان جيرمان فى المباراة النهائية بنتيجة 6 – 5 عبر ركلات الترجيح، بعد أن انتهى الوقتان الأصلى والإضافى بالتعادل الإيجابى 2/2.

ويسعى باريس سان جيرمان للحصول على بطولة كأس السوبر الفرنسى للمرة السابعة على التوالى، بينما يستهدف رين حصد اللقب للمرة الثانية فى تاريخه بعدما سبق وتوج باللقب عام 1971.

وتبدو حظوظ نيمار فى المشاركة مع باريس سان جيرمان مباراة اليوم صعبة للغاية بعدما غاب عن المشاركة في جميع المباريات الودية نتيجة عدم جاهزيته الفنية والبدنية كونه عائداً من الإصابة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة