انتصارات واسعة للجيش الليبي.. طائرات الميليشيات الإخوانية تتساقط فوق مصراتة

الثلاثاء، 06 أغسطس 2019 06:00 م
انتصارات واسعة للجيش الليبي.. طائرات الميليشيات الإخوانية تتساقط فوق مصراتة
الجيش الليبي

لا تزال تحصد عملية طوفان الكرامة التي يشنها الجيش الليبي نتائج مهمة على صعيد الانتصارات ضد الجماعات المتطرفة والمتشددة في العاصمة الليبية طرابلس والمدن المحيطة لها، حيث أعلن الجيش الوطني الليبي، الثلاثاء، استهداف قواته الجوية طائرة محملة بالأسلحة والذخائر تابعة للمليشيات الإرهابية في مدينة مصراتة. 

وكانت الطائرة التي ترجع ملكيتها لدولة خارجية، تحمل أسلحة شملت صواريخ متعددة الأغراض وطائرات مسيرة، فوفقًا للعميد خالد المحجوب مدير المركز الإعلامي لغرفة عمليات الكرامة بالجيش الليبي فأن الغارات استهدفت 8 أهداف حيوية؛ 3 منها بمدينتي مصراتة والـ5 الأخرى في مرزق جنوب البلاد.
 
ووفقًا للمحجوب فأن الهدف الأهم هو طائرة الشحن من طراز إيل - 76، وذلك أثناء هبوطها في مدرج الكلية الجوية بمدينة مصراتة؛ حيث كانت محملة بالأسلحة والذخائر لصالح المليشيات الإرهابية.
 
وأعلن الجيش الليبي أن سلاحه الجوي شن أيضا غارتين، فجر اليوم الثلاثاء، استهدفتا محطتي رادار للدفاع الجوي في الكلية الجوية بمصراتة.
 
وتشن قوات الجيش الليبي حملة عسكرية يقودها المشير خليفة حفتر ضد الجماعات المسلحة في طرابلس، منذ أبريل الماضي، حققت فيها  القوات الليبية انتصارات عديدة أدت إلى خسائر فادحة في صفوف الميليشيات.
 
وتهدف العملية العسكرية التي يشنها الجيش الليبي وفقًا لحفتر إلى انتقال لمرحلة انتقالية واضحة ومنضبطة من حيث المدة والصلاحيات، لتنجز عدة مهام أساسية لتمهيد الأرضية أمام الوضع المستدام منها حل كافة الميليشيات ونزع سلاحها ومنح الضمانات لكل من يتعاون فى إعلاء الحل السياسي.
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق