شوفتوا سفالة أكتر من كده.. تليمة تلميذ القرضاوي لسعد الهلالي: «بتقدم لبنتك على الهوا هتقلعهالي ملط؟»

الثلاثاء، 06 أغسطس 2019 10:23 م
شوفتوا سفالة أكتر من كده.. تليمة تلميذ القرضاوي لسعد الهلالي: «بتقدم لبنتك على الهوا هتقلعهالي ملط؟»
عصام تليمة
كتب مايكل فارس

ظهر الشيخ عصام تليمه، أبرز تلاميذ يوسف القرضاوي الموضوع على قائمة الإرهاب، ومقدم برنامج يستفتونك عبر قناة مكملين الإخوانية ليهاجم دار الإفتاء المصرية عدة مرات، وله باع طويل فى إصدار الفتاوي ضد الدولة المصرية والرئيس السيسي.

وفى أحدث ظهور له، خرج عبر برنامجه ليهاجم الدكتور سعد الدين الهلالي، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، الذى تحدث فى أحد البرامج عن  أن جمهور الفقهاء أكدو بأن الأضحية ليست واجبة، كما تحدث عن فتوى ابن حزم فى أن يرى الخطيب خطيبته عارية، إلا أن تليمة اقتطع حديث الهلالي واجتزئه حتى يهاجمه ليظهر أن هذه الفتاوي فتواه، بل رد عليه بأسلوب أقل ما يوصف بـ"الوقاحة".

وقال عصام تليمة تلميذ القرضاوي فى برنامج يستفتونك ردا على الهلالي: "بيقولك ابن حزم قال الخطيب يرى خطيبته عارية انا هخطب بنت سعد الدين الهلالى هيعريلي بنته، أنا بتقدم علي الهواء اهو.. هيقلعلي بنته ملط.. هل معنى أن رأي ابن حزم راجح، لماذا تأتي إلى شواذ الاراء، لا حد هيضحي عندي ولا حد هيجبيلي لحمه فجبت فرخة للاولاد بوسع لعيالي لكن اقول للامة ادبحوا فرخة أو ديك او ديك رومي اقرب من الخروف، انما المال بها المال والخير الذى يرمي فى الولائم والزبالة  فاقول لهم ضحوا بديك ولا فرخة".

واستمرت جماعة الإخوان الإرهابية منذ نشأتها على توظيف الدين دائما إلى مصالحها الشخصية، وتوظيف ذلك لتوصيل فكرها المتطرف والإرهابى، وذلك لاستقطاب شباب ومواطنين جدد إلى الجماعة، إضافة إلى لى الحقائق والوقائع لتصب فى مصلحتها، ومهاجمة من يخالفها فى الرأي فالجماعة تعمل لذلك من أجل مصلحة الجماعة فقط، فعبر قناة الشرق ومكملين التابعتين للجماعة، تجد العديد من البرامج المتعلقة بأمور الفتاوى وإصدارها من غير المختصين، الأمر الذى يجعل هناك حالة من الخداع تقوم به الجماعة لمصالحها الشخصية، وهو ما يكشفه عدد من المختصين فى هذا الأمر .

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق