قبل انطلاق الموسم الجديد لـ«الايجيبشن ليج».. ماذا يقدم اتحاد الكرة للدوري؟

الأربعاء، 07 أغسطس 2019 10:00 م
قبل انطلاق الموسم الجديد لـ«الايجيبشن ليج».. ماذا يقدم اتحاد الكرة للدوري؟
اتحاد الكرة

بدأ اتحاد الكرة تدريجيًا في تلافي أخطاء الماضي، وتغيير سياساته قبل انطلاق الموسم الكروي الجديد على أمل خروج النسخة الجديدة من مسابقات الجبلاية بشكل أفضل ودون عيوب الموسم الماضي.

قرر الاتحاد المصري لكرة القدم توحيد الكرة المستخدمة في مباريات مسابقة الدوري العام بأقسامه المختلفة وتم تكليف حمادة زاهر مدير التسويق بالاتحاد بمخاطبة شركة الملابس الراعية للمنتخبات الوطنية، والمبرم معها عقد اتفاق مبدئي لتوريد العدد المناسب منها لاحتياجات الأندية المشاركة في المسابقة دعمًا من الاتحاد، على أن يتم الاتفاق مع الشركة العالمية على إتاحة عدد آخر من نوعية الكرة نفسها للشراء في حالة رغبة أي نادٍ للاستزادة منها. وكانت أندية القسم الممتاز في المسابقة قد وافقت على هذا المقترح في اجتماعها الأخير بمقر الاتحاد.
 
يدرس اتحاد الكرة تشكيل لجنة شئون المدربين برئاسة أحد رموز التدريب وخبرائها تكون مهمتها الفصل في المنازعات التي تنشأ بين الأندية والمدربين، إضافة إلى تقنين أوضاع الأجهزة الفنية، خاصة أن الأتحاد قرر توثيق عقود جميع الأجهزة الفنية والإدارية، أسوة باللاعبين، كما سيتم استقطاع جزء من رسوم التوثيق لصالح صندوق قدامي اللاعبين، ومن المقرر أن تقوم اللجنة بتحديد رسوم القيد فور الإعلان عن تشكيلها.
 
كما ستعنى اللجنة بدراسة كل المقترحات الخاصة بعمل المدربين، وفي مقدمتها عدم السماح بانتقال المدير الفني الي ناد آخر في موسم واحد، إلا إذا كان الفسخ من جانب النادي يحق الانتقال مرة واحدة، وغيرها من ضوابط لتحديث المنظومة، بالإضافة إلى دراسة عدة عروض للتأمين علي الأجهزة الفنية، وذلك بالتنسيق مع د محمود سعد المدير الفني للاتحاد.
 
فى السياق ذاته، استقر ثروت سويلم المدير التنفيذي لاتحاد الكرة والقائم بأعمال رئيس اتحاد الكرة على اختيار شوقي عبد الشافي نجم الأهلى السابق مشرفًا على كرة الصالات والشاطئية والمظاليم. كما يتولي عبد الشافي الإشراف على تنظيم مباريات القسم الثاني والثالث استعدادًا للموسم المقبل.
 
كما يبحث ثروت سويلم عن وجه جديد لرئاسة لجنة الحكام فى الموسم الجديد بعد استقالة عصام عبد الفتاح، حيث تم ترشيح أكثر من اسم مثل اللواء صفى الدين بسيونى إلا أن اللائحة تمنع الاستعانة لأنه لم يكن حكمًا دوليًا من قبل، كما تردد اسم سمير عثمان ومحمد حافظ وقدرى عبد العظيم وغيرهم لرئاسة اللجنة.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا