خطبة يوم عرفة لهذا العام واحدة من ثلاثة متتالية.. تعرف على تفاصيلها

الجمعة، 09 أغسطس 2019 01:15 م
خطبة يوم عرفة لهذا العام واحدة من ثلاثة متتالية.. تعرف على تفاصيلها
يوم عرفة - أرشيفية

يوم عرفة .. مناسبة دينية يلتف حولها العالم الإسلامي كل عام وتتزامن في توقيتها مع عيد الأضحى المبارك بما يتضمنه من مظاهر وعادات وتقاليد خاصة بالمجتمعات العربية ولاسيما الإسلامية في دول مختلفة.

ويأتي يوم عرفة قبل يوم واحد من أول أيام الأضحى، والتي تُعد الركن الأعظم في مناسك الحج. وأعلنت أمس الخميس رئاسة شؤون الحرمين التوجيه بتكليف عضو هيئة كبار العلماء ورئيس مجمع خادم الحرمين الشريفين للحديث الشريف، الشيخ الدكتور محمد بن محسن آل الشيخ بإلقاء خطبة عرفة.

«آل الشيخ» يرأس مجلس الأوقاف الفرعي بمنطقة الرياض، وقد عمل لحوالي 10 سنوات كمحاضر في كلية الشريعة، وتم تعيينه كعضو إفتاء برئاسة إدارة البحوث العلمية والإفتاء، ثم عضوًا بمجلس هيئة كبار العلماء ثم عضوًا في اللجنة الدائمة للبحوث والفتوى المتفرعة من هيئة كبار العلماء، بحسب «العربية.نت».

ال الشيخ
محمد بن محسن آل الشيخ

 

أيضًا تولى الخطابة بجامع الشيخ محمد بن إبراهيم آل الشيخ بالديرة، كما مثل رئاسة إدارة البحوث العلمية والإفتاء في لجان عدة مع جهات حكومية إلى جانب تعيينه رئيسًا لمجمع خادم الحرمين الشريفين للحديث في عام 2017، إضافة إلى مشاركات في لجان أخرى.

تعلم «آل الشيخ» في المدارس النظامية الابتدائية والإعدادية والثانوية، والتحق بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بكلية الشريعة. وحصل على درجة الماجستير من المعهد العالي للقضاء، بحسب «عكاظ».

وسلطت عدد من الصحف الخليجية الضوء على ظاهرة تحدث كل 7 سنوات في حال حلّ شهر ذي الحجة يوم الجمعة، حيث يُصادف موسم الحج لهذا العام 3 خطب متتالية، وهي خطبة الجمعة ليلها السبت خطبة يوم عرفة ثم خطبة عيد الأضحى يوم الأحد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا