رئيس بعثة حج التضامن يحتفي بأكبر حجيج الجمعيات.. والحاجة «روحية» تشكر الوزارة

الجمعة، 09 أغسطس 2019 02:59 م
رئيس بعثة حج التضامن يحتفي بأكبر حجيج الجمعيات.. والحاجة «روحية» تشكر الوزارة
وزارة التضامن
كتبت- نرمين ميشيل

زار أيمن عبد الموجود، رئيس بعثة حج التضامن الاجتماعي، اليوم الجمعة، والوفد المرافق له من أعضاء البعثة، الحاجة روحية محمد علي، أكبر حجيج التضامن الاجتماعي سنا لحج هذا العام، مؤكدا أن هذه الزيارة تأتي لتعبر عن تقدير حج التضامن الاجتماعي للحاجة روحية في إطار الاهتمام بتقديم الخدمات للحجيج خاصة من كبار السن. 
 
هذا وقد تبادل عبد الموجود الحديث مع الحاجة روحية مستفسرا عن رأيها بالخدمات المقدمة لها، والرعاية من أفراد البعثة، وهل هناك أي خدمات تحتاج لها، حيث اطمئن عبد الموجود إلى تلقيها كافة الرعاية الصحية والخدمات.
 
من جانبها، عبرت الحاجة روحية عن سعادتها البالغة بهذه الزيارة، موجهة الشكر لوزارة التضامن وأعضاء البعثة لما تجده من اهتمام ورعاية، منذ أن قدمت للأراضي المقدسة. 
 
وفي نهاية الزيارة قدم عبد الموجود هدية تذكارية للحاجة روحية وهي كتاب الله الحكيم وسجادة صلاة متمنيا لها رحلة حج موفقة إن شاء الله.. كما تعد الحاجة روحية 91 عاما أكبر حجيج التضامن الاجتماعي لموسم الحج الحالي وهي أم لخمسة أبناء من محافظة الإسكندرية ويرافقها في رحلة الحج ابنها.
 
 
يأتي هذا في الوقت الذي بدأت فيه وزارة التضامن الاجتماعى الجمعة تصعيد ١٢ ألف حاج من ضيوف الرحمن من حجيج الجمعيات الأهلية إلى عرفات لأداء الركن الأعظم، حيث تتابع وزارة التضامن باهتمام بدء عملية التفويج وآليات تصعيد الحالات المرضية والحالة الصحية للحجيج، موجهة بضرورة بذل كل الجهود والإمكانات لخدمة ضيوف الرحمن، مع منح اهتمام أوسع لكبار السن والمرضى والحالات الخاصة. 
 
هذا ويشهد اليوم تفويج الحجيج استعدادا للوقوف بعرفات، التي سبقها استعدادات مكثفة ومراجعة لخطة التصعيد إلى عرفات والنفرة إلى المزدلفة ثم منى وإبلاغ الحجيج بموعد التحرك و الاستعدادات اللازمة. 
 
من جانبه، أشار أيمن عبد الموجود، رئيس بعثة الحج، أن التصعيد يتم من خلال 281 حافلة مجهزة ومكيفة منها 12حافلة احتياطية والحافلات مزودة بحمامات وGPS، وأنه تم اتخاذ اللازم نحو توفير الراحة والهدوء للحجيج لأداء المناسك، مضيفا أنه قد تم الانتهاء من استلام مخيمات مشعرى عرفة ومنى مبكرا، حيث يتميز هذا الموسم بتقديم خدمات غير مسبوقة لراحة الحجيج كما سيتم توفير الوجبات الجافة و الساخنة للحجيج بمخيمات عرفات ومنى.
 
وأضاف عبد الموجود، أن الوزارة قامت باعداد فيديو إرشادى يشرح لضيوف الرحمن المخيمات الخاصة بعرفة و يساعدهم على سهولة وصول كل حاج للمخيم الخاص به، إضافة إلى أن خطة التفويج تتم على مراحل تضمن تفادى الزحام ووفق مسارات محددة. 
 
وفيما يتعلق والحالات المرضية أشار عبد الموجود ان هناك ٧ حالات غسيل كلوى سيتم تصعيدها وقد تم اتخاذ اللازم نحو ضمان الالتزام بالغسيل بانتظام أما الحالات المرضية سيتم تصعيدها بسيارات الإسعاف نظرا لحالتها الصحية وأنه تم اتخاذ الاجراءات اللازمة بالتنسيق مع البعثة الطبية المصرية والمستشفيات السعودية.
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة