"جاز للفنادق" ترد على ادعاءات الـ"ديلى ميل": كاذبون.. لماذا الإنجليز فقط شعروا بالمرض؟

الجمعة، 09 أغسطس 2019 11:50 م
"جاز للفنادق" ترد على ادعاءات الـ"ديلى ميل": كاذبون.. لماذا الإنجليز فقط شعروا بالمرض؟
السياحة
نرمين ميشيل

علق علاء عاقل، المدير التنفيذى لشركة جاز للفنادق، على ما تداولته صحيفة الديلى ميل البريطانية، حول إصابة 15 سائحا إنجليزى الجنسية، بحالة إعياء أثناء تواجدهم بفندق "جاز اكوا مارين" الغردقة، مؤكدا أن ذلك عار تماما من الصحة.

وأضاف المدير التنفيذى لشركة جاز، فى تصريحات صحفية ،  أن الادعاءات التى نشرتها صحيفة الديلى ميل على لسان سياح إنجليز، لها عدة دلائل تؤكد عدم صحتها، أولاً أن الفندق فى تلك التوقيت كانت نسبة الإشغال به قد تكون 100%، وبه سياح من جميع الجنسيات ولم يحدث أى مكروه لأى شخص بينهم، مستغرباً عن إعياء تلك الأسرة الانجليزية دون غيرها.

وأوضح أن السبب الثانى الذى يؤكد عدم صحة تلك الادعاءات، أن المصاب بسبب تلوث غذائى يحدث له إعياء شديد، موضحا أن لم يشتك سائح واحد فى الفندق من مثل تلك الادعاءات، والمتبع إذا حدث أى مكروه لأى سائح تقوم إدارة الفندق، بعمل الفحوصات اللازمة قبل السفر والتحاليل للتأكد من سبب ذلك، إلا أنهم ادعوا أنهم استشعروا بالمرض بعد وصولهم بلادهم. 

 

وكشف "عاقل"، أن فندق جاز اكوا مارين أكبر فندق يستقبل سياح إنجليز فى منطقة البحر الأحمر، وما يدعون أصابتهم بمرض لا يمثلون نصف فى المائة ممن كانوا نزلاء فى الفندق فى تلك التوقيت.

كما أكد عاقل أن هناك بروتوكول متبعا ومتفقا عليه بين شركة جاز للفنادق وشركة السياحية العالمية تيوى لضمان سلامة الغذاء والنزلاء، موضحا أن تلك البروتوكول ينص على أن فى حالة إبلاغ أى نزيل بإعياء نتيجة لأمور خاصة بالطعام أو الصحة العامة فأن الفندق يقوم على الفور بتحويل النزيل إلى المستشفى وعمل الفحوصات والتحاليل اللازمة لتحديد سبب تلك الاعياء.

وفجر عاقل مفاجأة حول السياح الذين يدعون مرضهم فى فندق الغردقة، حيث انهم حاولوا الحصول على تعويضات من شركة تيوى الموقع معها البروتوكول، إلا أن الشركة رفضت ذلك، لأنها تأكدت من ادعاءاتهم، وقاموا باللجوء إلى صحيفة الديلى ميل التى ترسل ايملات لمراسلتها ونشر اى قصص كاذبة.

كما كشف المدير التنفيذى لشركة جاز للفنادق، أن شركات المحاماة الإنحليزية تقوم بالاتفاق َع السياح لرفع قضايا والحصول على تعويضات من الفنادق وعقب الحصول على التعويضات يقومون بمناصفتها مع السائح.

وفى نهاية حديثه أكد علاء عاقل المدير التنفيذى لشركة جاز للفنادق أن الشركة ستقوم بالرد القانونى على صحيفة الديلى ميل وكذلك السياح لتشهيرهم بالفندق دون وجود سند قانونى.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق