احذر: 4 علامات تؤكد أن الكبد لا يعمل بشكل طبيعي

الأربعاء، 14 أغسطس 2019 01:00 م
احذر: 4 علامات تؤكد أن الكبد لا يعمل بشكل طبيعي
الكبد

يعتبر الكبد عضوًا مهم فى جسم الإنسان حيث يؤدى بعض الوظائف الحيوية لجسم الإنسان، لذلك يجب كل فرد حماية الكبد وتجنب العادات التى يمكن أن تلحق الضرر به.

الحفاظ على صحة الكبد عندما لا تؤخذ على محمل الجد وفقا لتقرير موقع "medicinenet"، يمكن أن تسبب ضرر شديد بالكبد، وإليك بعض العلامات والأعراض التى قد تشير إلى أن الكبد لا يعمل بشكل صحيح.
 

تعتبر حكة الجلد مشكلة شائعة يتجاهلها الجميع، ولكنها قد تلمح إلى ضعف صحة الكبد، لأن تلف الكبد يقطع إنتاج العصارة الصفراوية فى الجسم بالكمية المناسبة، مما يدخل الصفراء فى مجرى الدم الذى يتراكم تحت الجلد ويسبب الحكة.

النزيف بسهولة

إذا كنت تنزف بسهولة بعد أى إصابة، فقد يشير إلى تضرر الكبد، حيث ينتج الكبد البروتين اللازم لتخثر الدم ، وبسبب سوء صحته، فإنه لا يوجد فى الجسم بكمية مناسبة مما يؤدى إلى تدفق الكثير من الدم.

رائحة الفم الكريهة

يرتبط سوء التنفس فى الغالب بسوء صحة الفم ولكنه قد يشير إلى أمراض الكبد أيضًا، السبب الرئيسى وراء رائحة الفم الكريهة هو وجود مستويات أعلى من الكبريتيد الذى يزيد بسبب تليف الكبد.

أحمرار الجلد والحرقة

أحد الأعراض غير الاعتيادية لصحة الكبد السيئة احمرار الجلد مع الإحساس بالحرقة والحكة من أعراض تلف الكبد، ويحدث عادة بسبب الهرمونات غير المتوازنة فى الدم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة