فتش عن «التنكر».. أغرب حوادث السرقة والهروب من السجن في البرازيل (صور)

الجمعة، 16 أغسطس 2019 10:00 ص
فتش عن «التنكر».. أغرب حوادث السرقة والهروب من السجن في البرازيل (صور)
الشرطة البرازيلية

انتشرت الجرائم فى البرازيل فى الآونة الأخيرة بشكل كبير، كما شهدت الدولة التى توجد فى أمريكا اللاتينية العديد من أغرب حالات السرق، وفى جميع تلك الجرائم يُستخدم قناع السيليكون كوسيلة للتنكر.
 
ووفقا لصحيفة "انفوباى" الأرجنتينية فقد القت السلطات البرازيلية بولاية سانتا كاتارينا الجنوبية، القبض على موظف سابق بوكالة مصرفية بعد محاولته سرقة بنك متنكرا فى زى رجل عجوز، حيث كان يرتدى قناع سيليكون، ويمسك سلاح بلاستيك "لعبة"، وكان يرتدى نظارة داكنة وقبعة من أجل سرقة بنك فى بلدة جاراجوا دو سول فى ولاية سانتاكاترينا.
 
رجل يرتدى قناع سيليكون
رجل يرتدى قناع سيليكون
 
وأشارت الصحيفة إلى أنه أثناء اعتقاله  حاول الهرب، وقفز من نافذة المبنى وكسر ساقه بعد سقوطه على سيارة كانت فى الشارع، ووفقا للتحقيقات فإن هذا الرجل كان بمفرده أثناء الهجوم، وأصيب باليأس عندما اكتشف انه سيتم القبض عليه، ومن ارتباكه ألقى بنفسه من النافذة.
 
وهذه هى الحالة الثانية المسجلة فى بضعة أيام لاستخدام قناع السيليكون لارتكاب جريمة فى البرازيل، حيث أنه فى الأيام الماضية ارتدى مهرب المخدرات كلوفينو دا سيلفا ملابس ابنته فى محاولة للهروب من أحد السجون فى ريو دى جانيرو وارتدى قناعًا غير وجهه تمامًا.
 

قناع سيليكون استخدمه تاجر مخدرات للهرب من السجن

 

قناع سيليكون استخدمه تاجر مخدرات للهرب من السجن

 

 
وبقناع مصنوع من السيليكون وشعر مستعار طويل، حاول زعيم عصابة التنكر فى هيئة ابنته للهروب من أحد سجون البرازيل، لكن ارتباكه أمام سلطات السجن كشف حيلته الذكية للهرب، وقامت السلطات بإعادته للسجن من جديد.
 
ويعتبر "كلاوفينو دا سيلفا" الشهير بـ"شورتلى" أحد أخطر زعماء العصابات فى البرازيل، فكر فى حيلة ذكية، حيث استغل زيارة ابنته التى تبلغ من العمر 19 عاماً، له في سجن جيريسينو، غرب ريو دى جانيرو، وتنكر فى هيئتها عن طريق ارتداء ملابسها وقناع من السيليكون وشعر مستعار.
 
عقب انتهاء الزيارة خرج "شورتلى" مع الأشخاص الوافدين، وترك ابنته خلف القضبان، وكادت حيلته تنجح لولا أن توتره دفع سلطات السجن للشك فى أمره، وطلبوا التعرف عليه.
 
تاجر مخدرات يتنكر فى زى ابنته للهرب من السجن فى البرازيل
تاجر مخدرات يتنكر فى زى ابنته للهرب من السجن فى البرازيل
 
ومن أغرب حالات السرقة التى حدثت فى البرازيل، هى سرقة  750 كيلو جرام من الذهب والمعادن النفيسة الآخرى، حيث قالت الشرطة إن رجالا مسلحون سرقوا الذهب بقيمة 40 مليون دولار من صالة شحن فى أكثر مطارات أمريكا الجنوبية ازدحاما وأخذوا اثنين من العاملين بالمطار رهينتين.
 
ووصل المشتبه بهم إلى مطار جواروليوس فى ساو باولو فى شاحنة صغيرة سوداء تحمل شعارات تشبه شعارات الشرطة الاتحادية البرازيلية وفقا للقطات من كاميرات المراقبة، وغادر أربعة رجال ملثمين العربة وكان واحد منهم على الأقل يحمل بندقية وواجهوا العمال فى المطار ثم بدأوا فى تحميل العربة بالبضائع.
 
عصابة تسرق 750 كيلوجرام من مطار بساوباولو
عصابة تسرق 750 كيلوجرام من مطار بساوباولو
 
كما شهدت البرازيل جريمة سرقة آخرى، ولكنها عنيفة حيث لقى 5 أشخاص مصرعهم، وأصيب 4 آخرين جراء حادث إطلاق نار داخل أحد الملاهى الليلية بمدينة "موستارداس " جنوب البلاد، حيث أن أفراد جماعة مسلحة اقتحمت الملهى، وأطلقوا النيران على موظفى ومرتادى الملهى، وسرقوا متعلقات الضحايا الشخصية قبل هروبها من النادى الواقع جنوب البلاد.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة