العيد لم يسلم من انتهاكات الاحتلال.. إسرائيل تختطف أمين سر حركة فتح بالقدس

الجمعة، 16 أغسطس 2019 06:00 ص
العيد لم يسلم من انتهاكات الاحتلال.. إسرائيل تختطف أمين سر حركة فتح بالقدس
قوات الاحتلال - أرشيفية

استمرارًا لانتهاكات الاحتلال الإسرائيلية في الأراضي المحتلة، اختطفت قوات الاحتلال صباح أمس أمين سر حركة فتح بالقدس ياسر درويش، الأمر الذي أثار الغضب الكثير من القوى السياسية الفلسطينية ونددت به عدد من منظمات حقوق الإنسان بالأراضي المحتلة.
 
حملة الاعتقالات التي شنتها سلطات الاحتلال في الأراضي الفلسطينية صباح أمس، شملت عددا من أبناء حركة فتح في مدينة القدس عقب نجاح مئات المصلين في عيد الأضحى في منع اقتحام المسجد من قبل قوات الاحتلال التي أعتدت على المصلين في عد الأضحى.
 
وأفادت مصادر محلية في القدس أنه جرى اعتقال عدد من أبناء حركة فتح في القدس بينهم الحاج عوض السلايمة مسؤول المقدسات في إقليم القدس، وكذلك اعتقال نشطاء عرف منهم: عرين الزعانين، وأصالة خلف، وأحمد الشاويش، بحسب ما جاء على موقع وكالة (وفا).
 
في سياق متصل، علق أمين سر حركة فتح في القدس شادي مطور على حملة اعتقالات الاحتلال الإسرائيلي، وقال إنه يبدو أن هنالك مخطط إسرائيلي قادم تجاه المسجد الأقصى وهذه الاعتقالات لا تنذر بخير، إذ أن الأحتلال يهدف من هذه السياسة إلى تنفيذ مخطط الاحتلال بالسيطرة على المسجد الأقصى وكان ذلك واضحًا في تصريحات وزير الأمن الداخلي لحكومة الاحتلال بتغير الأمر الواقع في المسجد الأقصى.
 
وأضاف: "إن أي سياسة جديدة ستفرض داخل المسجد الأقصى سيوجهها المقدسيون وكل شعبنا الفلسطيني، مناشدا الشعوب العربية والإسلامية بالذود عن المسجد الأقصى المبارك والدفاع عنه ودعم صمود المقدسيين، مشددا على أن استهداف السيادة الأردنية على المسجد الأقصى ومحاولة فرض سيادة الاحتلال عليه سيفشلها الشعب الفلسطيني والأردني أيضا وأبناء شعبنا المقدسيين المرابطين في المسجد".
 
وبالعودة إلى ما اجترفته سلطات الاحتلال صباح اليوم، قال شهود عيان بأن قوة خاصة تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلى اختطفت أمين سر حركة فتح أثناء تواجده فى قريته شمال شرق القدس المحتلة، بعد أن اقتحمتها ظهر اليوم، وهى لم تكن المرة الأولى حيث قد اعتقل نفس الشخص عشرات المرات تحت حجج وذرائع أمنية واهية، فى الوقت الذى تشهد فيه قرية العيسوية اقتحامات متكررة من قبل الاحتلال وتنكيل طال أبناء القرية خلال الأشهر الماضية ويتواصل حتى اليوم.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق