برلمانية تطالب بسرعة اصدار اللائحة التنفيذية لقانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات

السبت، 17 أغسطس 2019 08:45 ص
برلمانية تطالب بسرعة اصدار اللائحة التنفيذية لقانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات
النائبة مايسة عطوة
مصطفى النجار

 
طالبت النائبة مايسة عطوة، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، بسرعة اصدار اللائحة التنفيذية لقانون التأمينات الاجتماعية كي يتم تفعيله، حيث نصت المادة الخامسة من مواد إصدار قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات على أن "يصدر رئيس مجلس الوزراء اللائحة التنفيذية للقانون المرافق خلال ستة أشهر من تاريخ صدور هذا القانون".
 
وأكدت انه حتي الآن لم تصدر اللائحة التنفيذية، لاسيما وأن هذا القانون يعد واحدا من أهم التشريعات التى تهم كل فئات الشعب وجميع العاملين بالدولة وبالقطاع العام والخاص وقطاع الأعمال والعمالة غير المنتظمة، وأصحاب المعاشات.
 
واستكملت حديثها قائلة: هذا القانون يأتى لمواجهة التحديات الأخرى التى تواجه النظام التأمينى، وعلى الأخص ازدياد ظاهرة المعاش المبكر، وعدم الإعلان الجزئى عن أجر العامل وعدد العمالة لدى صاحب العمل وازدياد أعداد العمالة غير المنتظمة وعدم تناسب المعاش مع الدخل.
 
وأضافت مايسة عطوة، أن بدون اللائحة التنفيذية لن يتم تفعيل القانون وتطبيقه، أو الاستفادة من مزايا القانون ودمج قوانين التأمين الاجتماعى فى قانون واحد للتأمينات الاجتماعية والمعاشات بما يساهم فى مساواة المنتفعين بأحكامه فى الاشتراكات والحقوق التأمينية، والتوافق مع النصوص الدستورية ذات الصلة فى الدستور المصرى، ومراعاة الاتفاقيات الدولية والإقليمية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق