فضائح الإخوان: سرقة المسلسلات لمواجهة فراغ الهواء بقنوات الشرق ومكملين

الأحد، 18 أغسطس 2019 04:00 ص
فضائح الإخوان: سرقة المسلسلات لمواجهة فراغ الهواء بقنوات الشرق ومكملين

أزمة مضحكة واجهتها قنوات الإخوان خلال الفترة الماضية تمثلت في فراغ الهواء بعدم وجود برامج ومحتوي اعلامي خاص بها في ظل توقف برامجها خلال أيام عيد الأضحي المبارك،هو ما دفعها إلي ممارسة نشاطها المعتاد في السرقة بالسطو علي المحتويات الدرامية المصرية سواء أفلام أو مسرحيات.

وواجهت قنوات الإخوان "الشرق ومكلمين والشرق الأوسط" إفلاسها فى عيد الأضحى المبارك، بسرقة  عدد من الأعمال الدرامية المصرية والأجنبية، وذلك فى إطار محاولتها المستمرة لجذب الجمهور العربى إلى محتواها التحريضى خاصة مع قلة البرامج والعزوف عنها بعد كشف حقيقتها.

وعرضت قنوات الإخوان الإرهابية، فيلم همام فى أمسترادم، وملك البترول ومسرحية ريا وسكينة، بجانب مسرحية العيال كبرت، وفيلم الرسالة الذى بثته فى أربعة مرات فى أوقات زمنية مختلفة، كما سرقت الفيلم الأجنبى "آخر الفرسان last Knight" بطولة مورجان فريدمان، كما عرضت قناة الشرق الإخوانية فيلم إحنا بتوع الأتوبيس.في محاولة يائسة لجذب الجمهور المصرى الذى يقاطع تلك القنوات المحرضة.

المثير للضحك أن القناة الإخوانية عرضت محتوى يمثل إسقاطًا لظلم الجماعة الإرهابية التي يجسدها في المسلسل شخصية بهاء الدين، الذي أفسد في الكفر، ونشر الظلم والكراهية والضغينة في البلدة.

كما تضمنت سرقات قناة الشرق المملوكة للهارب أيمن نور، السطو على المسلسل النادر "أبناء فى العاصفة" والذي أنتجه التليفزيون المصرى، كما سرقت  مسلسل "المصراوية"، ومسلسل "ظل المحارب" بطولة هشام سليم وعلا غانم، ومسلسل "الشوارع الخلفية" بطولة ليلى علوي وجمال سليمان، فضلا عن المسلسل التاريخى "قضاة عظماء".

وأقدمت قناة الشرق الإخوانية على سرقة فيلم "فبراير الأسود"، وإذاعته على شاشاتها فى أول أيام عيد الأضحى المبارك، فى ظل حالة الفقر فى المحتوى فى تلك القناة الإخوانية.

كما أذات قناة الشرق الإخوانية مسرحية كارمن، وهى مسرحية من أعمال الفنان محمد صبحي، والتي تم تقديمها للمرة الأولي على مسرح سينما راديو في 14 يوليو عام 1999، والمسرحية  مأخوذة عن أوبرا كارمن لجورج بيزيه وأضافها صبحي داخل قصة أخرى ليناقش مفاهيم إنسانية كثيرة.

 الجدير بالذكر أنها لم تكن المرة الوحيدة التى يتم سرقة العديد من المسلسلات والأفلام المصرية، حيث سرقت من قبل مسلسلات "كفر دلهاب"، و"المصراوية"، و"سوق العصر" وغيرها بالإضافة إلى سرقة الأفلام المصرية أيضا، وذلك فى إطار سياسة القناة الإرهابية التى تعد سرقة المحتوى وانتهاكه أبرز بنودها.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة