تسجيل 310 آلاف مواطن فى بورسعيد بمنظومة التأمين الصحى الشامل

السبت، 17 أغسطس 2019 09:18 م
تسجيل 310 آلاف مواطن فى بورسعيد بمنظومة التأمين الصحى الشامل
أحدى مستشفيات التأمين الصحى الشامل فى بورسعيد

 
أنتهت وحدات الرعاية الأولية بمحافظة بورسعيد من تسجيل 310 آلاف فرد بمنظومة التأمين الصحى الشامل الجديد، بما يعادل 86 ألف أسرة ضمن المنظومة الجديدة، وقال الدكتور أحمد السبكى مدير مشروع التأمين الصحى الشامل الجديد ومساعد وزير الصحة لشئون الرقابة والمتابعة، أن جميع المسجلين حصلوا على خدمات بأعلى جودة.
 
وأشار السبكى إلى إن عمليات التسجيل مستمرة بشكل جيد، لافتا إلى أنه تم توفير كل الوسائل لتسهيل المهام على المواطنين وخلال فترة وجيزة سيكون تم تسجيل جميع المواطنين لتنعم أول محافظة بكامل الخدمات، مشيداً بتعاون المواطنيين مع المنظومة، وقال أن اجراءات التسجيل تتم حالياً فى 22 وحدة، كما أن نظام الاحالة يعمل فى 7 مستشفيات.
 
وأكد السبكى أن التسجيل الالكترونى مستمر إلى جانب التسجيل الورقى لتكوين قاعدة البيانات الكاملة للمواطنين، التى تتضمن جميع البيانات المرضية والعلاجية للمواطنين فى بورسعيد، موضحاً أن جميع بيانات المواطنين المتعلقة بحالاتهم المرضية وتشخيصاتهم وعلاجهم مؤمن ضد أى اختراق وتابع : "البيانات سرية للغاية وليس من حق أحد الإطلاع عليها سوى المريض فقط وأسرته".
 
وحول نظام الميكنة قال الدكتور أحمد السبكى أنه سيتم تفعيل وإطلاق أول نظام ميكنة جميع خدمات منظومة التأمين الصحى الشامل الجديدة يوم 13 سبتمبر المقبل، على أن تكون المنظومة أصبحت تعمل بشكل رسمى وانتهى التشغيل التجريبى لها والذى كان مقررا له شهرين تنتهى أول سبتمبر المقبل.
 
وكشفت السبكى عن الأسباب التى دفعت الحكومة لتطبيق المنظومة الجديدة، والتى تشمل أن يكون هناك تنوع فى الجهات المقدمة للخدمة بحيث يختار المريض ما يناسبه، بالإضافة إلى تسهيل الإجراءات للحصول على الخدمة بحيث تكون إلكترونية مستقبلا، فضلا عن توفير تغطية شاملة لجميع أفراد الأسرة، وأكد أنه يجب الإسراع فى التسجيل بالمنظومة الجديدة للحصول على الرعاية الطبية وفق أعلى مقاييس الجودة.
 
وقال السبكى إن المواطن المشترك في المنظومة سيكون لديه ميزة استرداد تكاليف العلاج التى أنفقها فى مستشفى غير تابعة لـ"المنظومة" حال اختياره العلاج فيها، كما أنه من حق المشترك في المنظومة اختيار المكان الذي سيعالج فيه، مضيفا: "يعنى خلاص مش هتبقى تتعامل مع مستشفى معينة بس".
 
وأوضح السبكى أنه سيتم تدشين مركز توعية بمنظومة التأمين الصحى الشامل الجديد داخل كل مديرية من المديريات الصحية الخمس المدرجين فى المحافظات التى سيطبق فيها التأمين الصحى الشامل الجديد خلال العام المقبل، من أجل تعريف المواطنين بطبيعة المنظومة الجديدة والفرق بينها وبين التأمين الصحى القديم.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة