طقس الخليج.. سقوط أمطار بالسعودية وارتفاع الحرارة فى البحرين وسحب شرق الإمارات

الثلاثاء، 20 أغسطس 2019 09:59 ص
طقس الخليج.. سقوط أمطار بالسعودية وارتفاع الحرارة فى البحرين وسحب شرق الإمارات
طقس

طقسا حارا تشهده بعض دول الخليج العربى، اليوم الثلاثاء، فى معظم الأنحاء مع تشكل بعض السحب وهطول الأمطار الرعدية فى بعض المناطق.

 

توقعات بهطول أمطار فى السعودية
 

توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة السعودية فى تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم، أن تستمر فرصة هطول الأمطار الرعدية مصحوبة برياح نشطة على مناطق جازان، عسير والباحة تمتد حتى مرتفعات الطائف، فى حين تبقى السماء غائمة جزئيًا على مناطق المدينة المنورة وحائل وأجزاء من منطقة القصيم والأحساء قد تتخللها سحب رعدية ممطرة، كما تنشط الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار على مناطق الجوف والحدود الشمالية والأجزاء الساحلية من منطقتى مكة المكرمة والمدينة المنورة.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية بسرعة 18-42 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين ونصف، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج، بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربى شرقية إلى شمالية شرقية بسرعة 12-35 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر متوسط الموج.

 

البحرين

أفادت إدارة الأرصاد الجوية بوزارة المواصلات والاتصالات أن الطقس المتوقع فى البحرين، اليوم الثلاثاء، سيكون حاراً ورطبا.

الرياح: متقلبة الاتجاه من 3 الى 8 عقد و لكنها شرقية من 8 الى 13 عقدة أحيانا، ارتفاع الموج: من قدم إلى 3 أقدام، درجة الحرارة: العظمى 41 درجة مئوية و الصغرى 29 درجة مئوية، الرطوبة النسبية: العظمى 90 %، و الصغرى 40 %.الإمارات

 

توقع المركز الوطنى للأرصاد فى الإمارات، أن يكون الطقس اليوم صحوا إلى غائم جزئيا على بعض المناطق مع احتمال تكون بعض السحب شرقا وجنوبا، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا نهارا.

حركة الرياح: جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية / 18 – 30 كم/س بوجه عام، تصل إلى 38 كم/س أحيانا.. و الموج فى الخليج العربى يكون خفيفا إلى متوسط .. و يحدث المد الأول عند الساعة 16:25 و الثانى عند الساعة 03:44 والجزر الأول عند الساعة 09:44 والجزر الثانى عند الساعة 21:55 .

و فى بحر عمان يكون الموج خفيفا إلى متوسط .. و يحدث المد الأول عند الساعة 12:20 والمد الثانى عند الساعة 00:58 والجزر الأول عند الساعة 18:52 و الثانى عند الساعة 06:31.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق