تفاصيل مجازاة مدير عام بمجلة الإذاعة والتلفزيون

الثلاثاء، 20 أغسطس 2019 11:33 ص
تفاصيل مجازاة مدير عام بمجلة الإذاعة والتلفزيون
مجلس الدولة
أحمد سامي

قررت المحكمة التأديبية العليا بمجلس الدولة، مجازاة مدير عام الشئون القانونية بمجلة الإذاعة والتليفزيون، لارتكابها مخالفات قانونية وإدارية وفقًا لما جاء في تحقيقات إدارة التفتيش الفني على الإدارات القانونية.
 
وكشفت أوراق القضية رقم 60 لسنة 61 قضائية، أن لبنى عبد الحي عبد الوهاب، مدير عام الشئون القانونية بمجلة الإذاعة والتليفزيون خلال الفترة من مايو 2017 حتى مايو 2018 خرجت على مقتضى الواجب الوظيفي ولم تؤد العمل المنوط بها بدقة بأن تراخت في تحرير مذكرة الرأي بشأن الفتوى رقم 22 لسنة 2017 لمدة عام دون مبرر.
 
وجاء بالتحقيقات، أن المخالفة لم تلتزم بمواعيد العمل الرسمية وسمحت لموظفي الإدارة القانونية بالتوقيع بدفتر الحضور والانصراف وإثبات حضورهم على خلاف الحقيقة في التاسعة صباحًا رغم حضورهم بعد العاشرة، وتقاعست عن إحالة 4 محامين للتفتيش الفني بوزارة العدل.
 
وتضمن الحكم، مجازاة المحالة بغرامة تعادل ضعف الأجر الأساسي الذي كانت تتقاضاه في الشهر عند انتهاء خدمتها، وبعرض منطوق الحكم وأسبابه على النيابة الإدارية قررت عدم الطعن عليه أمام المحكمة الإدارية العليا، حيث جاء متفقًا وصحيح حكم القانون وقائمًا على سببه المبرر له قانونًا ومستخلصًا استخلاصًا سائغًا من الأوراق والتحقيقات.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق