واسألوا لاسارتي.. الكلمات المعسولة سلاح المدربين الراحلين من مصر

الأربعاء، 21 أغسطس 2019 05:00 م
واسألوا لاسارتي.. الكلمات المعسولة سلاح المدربين الراحلين من مصر
دكة بدلاء- أرشيفية

مجددا لعبت موقع التواصل الاجتماعى دور البطولة فى مسرح الأحداث الكروية، عندما كتب الأوروجوانى مارتن لاسارتى، المدير الفنى للأهلي، رسالة وداع لجماهير الفريق الأحمر من خلالها ليعيد للأذهان أشهر الرسائل العاطفية للمدربين الأجانب الذين رحلوا عن قطبى الكرة المصرية بعد رحيلهم عن مصر، ونلقى الضوء على أشهرها فى السطور التالية.

فمنذ ساعات قليلة وجه الأوروجوياني مارتن لاسارتي، المدير الفني للأهلي، رسالة إلى الجماهير الحمراء عقب إقالته من منصبه. وقال «لاسارتى» عبر حسابه على إنستجرام: «أشعر بالأسف تجاه جماهير الأهلي.. وحزين لأنني لم أعد مستمرا مع أعظم نادي مرة أخرى.. أنا من الآن مشجعا لهذا النادي».

رسالة وداع لاسارتى

وقررت لجنة التخطيط بالأهلي بعد التشاور مع محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي إقالة لاسارتي ومعاونيه الأجانب من تدريب المارد الأحمر، بعد الخسارة من بيراميدز فى دور الـ(16) لبطولة كأس مصر، وتكليف محمد يوسف بالقيادة الفنية لحين التعاقد مع مدرب أجنبى جديد.

وعلق الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني السابق للأهلي، على منشور لاسارتي، قائلا: «حظ سعيد» حيث سبق وتعرض للإقالة من تدريب المارد الأحمر.

وفي وقت سابق أرسل البرتغالى جيسفالدو فيريرا بيانا إلى جماهير الزمالك عقب فسخ عقده، وقام وكيل أعماله بترجمة البيان الذى جاء نصه كما يلى.

«تحياتى لكل جمهور الزمالك العظيم.. إنه يوم حزين جدا بالنسبة لى، لأنه اليوم الذى أعلن فيه انتهاء تعاقدى مع نادى الزمالك، كما تعرفون ولشهور كثيرة ورئيس النادى يقاتل من أجل أن أرحل عن النادى وحاول كثيراً التدخل فى عملى الفنى، وأخيراً توقف عن سداد مستحقاتى أنا وجهازى المعاون منذ ثلاث أشهر، ولم يسدد مكافأة الدورى والكأس، أرسلت لمجلس الإدارة الأسبوع الماضى إنذارا بفسخ التعاقد إذا لم يسددوا المستحقات خلال أسبوع، ولم يهتم أحد بالنادى بالرد على هذا الإنذار».

وتابع البيان: «رفضت الكثير من العروض فى الفترة الماضية لحبى للزمالك ولرغبتى فى تحقيق المزيد من الألقاب، فزت بالدورى والكأس واليوم بعد أربع جولات من الدورى أترك النادى متقدمًا على الأهلى المنافس التقليدى فى جدول الترتيب، أحب أن أشكر جمهور الزمالك أولا، لأنه دعمنى دائماً ويقاتل دومًا من أجل الفريق، وكان عاملا رئيسيا جعلنا نتخطى الكثير من الصعوبات».

رسالة فيريرا للزملكاوية

وأضاف «فيريرا» في البيان: «أحب أن أشكر جميع من عملوا معى فى النادى على المجهود الذى قدموه، وعلى اللحظات الجميلة التى لن أنساها».

واختتم بيانه: «وفى النهاية حبى وتقديرى للاعبين الذين أعتبرهم عائلتى وأعتبر نفسى أباً لهم، وأقول لهم أنتم السبب الرئيسى فى كل ما تحقق من نجاحات، لقد ارتبطت كثيرًا باللاعبين والجمهور، وكانوا السبب الرئيسى لتجديدى العقد، لكن من المستحيل أن تبقى بنادى ورئيسه لا يريدك أن تبقى فيه، ويتحدث عنك دائماً بشكل سيئ من ورائك، سأفتقدك يا زمالك».

 

بينما جاءت الرسالة الأولى لجاريدو تحمل صيغة «الوداع» بين الإسبانى خوان كارلوس جاريدو المدير الفنى السابق للأهلى وجماهير ناديه اعترافاً بجميل نادى القرن فى أعناق المدرب الإسبانى، بعد سلسلة من الإخفاقات دفعت الجمهور الأحمر للمطالبة بسرعة إقالته.

وكتب جاريدو بعد الإقالة عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى تويتر: «هذا الأسبوع جاءت النهاية الحتمية لفترة تواجدى مع النادى الأهلى، التى كانت مليئة بالخبرات الاستثنائية لى، ما جعلنى أرغب فى توجيه رسالة تقدير لهذا الفريق وجماهيره ولاعبيه».

رسالة جاريدو للأهلاوية

وأضاف «جاريدو»: «قيادتى للفريق الأكثر تتويجاً بالألقاب عالمياً كان من دواعى فخرى وسرورى، لن يتمكن أى شخص من الإحساس بهذا الفخر سوى من عمل داخل هذا النادى بشكل يومى، وشعر بحب أكثر من 60 مليون شخص لهذا الفريق».

وتابع المدرب الإسبانى: «أنا وأسرتى شعرنا بالراحة فى مصر، بالفعل إنها دولة عظيمة ويجب على الجميع زيارتها، تشعر أنك فرد من الأسرة بشكل سريع وهو ما يساعدك على فعل كل شىء بسهولة».

وعن بطولتيه مع الأهلى قال: «سأتذكر دائما البطولتين اللتين حققتهما مع الأهلى خلال الشهور الماضية، كأس الكونفدرالية وكأس السوبر المصرى، لقبان جعلانى أشعر بحب وتقدير جماهير الفريق، وهو ما ظهر لى كثيراً».

واستطرد مدرب الأهلى السابق: «خسارتى لكأس السوبر الأفريقى والخروج من دورى الأبطال بمثابة العار، رغم أن كلاهما جاء بعد ركلات الترجيح، لكن كان يجب أن أرحل، ولدى قناعة كبيرة بأن هذا الفريق سيكون له مستقبل عظيم». واختتم: «رغم افتراقنا لكن الأهلى وجماهيره سيبقون دائماً فى قلبى، أشعر بفخر كبير لأننى جزء من تاريخ هذا النادى، شكراً.. السلام».

وعلى نفس الوتيرة وجه الفرنسي باتريس كارتيرون، المدرب المقال للنادي الأهلي رسالة لجماهير الفريق، وذلك بعد إقالته عقب الخروج من كأس العرب للأندية الأبطال، وخسارة لقب دوري أبطال أفريقيا أمام الترجي التونسى.

رسالة كاتيرون لجماهير الاهلى

وقال كارتيرون في تغريدة على حسابه الشخصي في موقع تويتر: «أعزائي جمهور النادي، أصدقائي، يصعب عليّ أن أخبركم كم أحبكم من أعماق قلبي. عشت حلما تحقق معكم. سامحوني لعدم تمكني من منحكم الكأس. أتمنى لكم التوفيق.. يلا أهلي».

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق