تفاصيل المداهمات الأمنية في أسوان.. ضبط جرينوف وأربى جى وبنادق وذخيرة

الأربعاء، 21 أغسطس 2019 06:00 م
تفاصيل المداهمات الأمنية في أسوان.. ضبط جرينوف وأربى جى وبنادق وذخيرة

ضربات أمنية قوية وجهتها قوات الأمن خلال المداهمات الأمنية التي قامت بها في محافظة أسوان لتطهير البؤر الإجرامية من حائزى السلاح غير المرخص، والذى يستخدم فى أعمال البلطجة وترويع الآمنين وحوادث السرقات بالإكراه.خاصة في منطقة الجنوب، حيث نجحت المداهمات الأمنية الضخمة التى أشرف عليها اللواء علاء الدين سليم مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن العام، فى حصار تجار السلاح ومحاصرة أباطرة الأسلحة فى المنطقة.

 

المضبوطات
 
المضبوطات
 
وجاءت التحركات الأمنية بناءً على توجيهات من اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، بملاحقة كافة صور الخروج عن القانون، وفى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها واستهداف البؤر الإجرامية وتتبع وضبط العناصر الإجرامية شديدة الخطورة على مستوى الجمهورية.
 
 
جانب من المضبوطات
 
جانب من المضبوطات
 
وأثمرت جهود الحملات الأمنية التى شاركت فيها مديرية أمن أسوان فى ضبط رشاشين جرينوف وماسورتين أماميتين و500 طلقة نارية  وشريطين لذات السلاح.
 
وجاء من ضمن المضبوطات قذيفتان RBJ، و4 قذائف لذات السلاح، وعبوات دافعة، و3 بنادق آلية، و29 خزينة لذات السلاح، وبندقية FN، و7 خزائن لذات السلاح، وبندقية خرطوش محلية الصنع، و4 فرد رصاص محلى.
 
سيارات الشرطة
 
 
ولاحقت أجهزة الأمن الهاربين من الأحكام، خاصة التى أوشكت على السقوط، ونجحت فى ضبط 12 شخصًا هاربين من الجنايات، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وجارى استمرار الحملات.
 
من جانبهم أشاد خبراء أمنيون، بجهود وزارة الداخلية الرامية لمكافحة الجريمة فى ظل الاهتمام بتفكيك كافة البؤر الإجرامية على مستوى الجمهورية.
 
وأوضحوا أهمية ضبط الأسلحة النارية غير المرخصة ـ خاصة الثقيلة،لأنه يساهم في تقليص عدد الجرائم التى يتم ارتكابها.
 
ولفت خبراء الأمن، إلى أن هذه الضبطيات والحملات الناجحة تساهم في إعادة الهدوء لهذه المناطق وتقليص عدد الجرائم بشكل كبير، خاصة الجريمة الجنائية، وتعد بمثابة وسيلة ردع لكل من تسول له نفسه ارتكاب جريمة.
 
ونوه خبراء الأمن، إلى أن أهمية هذه الحملات تكمن أيضاً فى ضبط الهاربين من الأحكام، خاصة التى أوشكت على السقوط، تاكيداً على هيبة الدولة، وإنفاذ دولة القانون.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة