المقاصة VS الزمالك.. من يحسم موقعة استاد برج العرب

الأربعاء، 28 أغسطس 2019 07:00 م
المقاصة VS الزمالك.. من يحسم موقعة استاد برج العرب
الزمالك والمقاصة

مع دقات الثامنة مساء اليوم تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة صوب استاد برج العرب بالإسكندرية، حيث تقام المباراة المرتقبة بين الزمالك والمقاصة فى ربع نهائى كأس مصر، وتعتبر هذه المواجهة الأولى التى تجمع الفريقين فى بطولة الكأس، حيث جاءت جميع المواجهات السابقة فى بطولة الدورى العام.

بهدفين نظيفين تأهل الزمالك والمقاصة إلى دور الثمانية، فالأبيض تغلب على الإنتاج الحربى، والمقاصة تأهل على حساب وادى دجلة بذات النتيجة، لتحسم موقعة دور الثمانية بين أبناء القلعة البيضاء وأبناء الفيوم فريقاً سيكون من أقوى المرشحين للتتويج باللقب المحلى.

مفاجآت الكأس واردة باستمرار وهو ما تخشاه جماهير نادى الزمالك ويتأمله عشاق الفريق الفيومى، وربما مباراة الأهلى ليست ببعيدة بعدما ودع الفريق الأحمر البطولة عقب الخسارة من بيراميدز بهدف نظيف.

دائماً رفع نادى مصر المقاصة شعار التحدى عند مواجهة الزمالك، الفريق الفيومى حقق 6 انتصارات على حساب الفريق الأبيض فى بطولة الدورى العام، ويطمح المقاصة تحت قيادة فنية جديدة وصفقات من العيار الثقيل أن يحقق واحدة من مفاجآت كأس مصر ويتأهل على حساب القلعة البيضاء، من جانبها وعدت إدارة الفريق الفيومى اللاعبين بمكافآت كبيرة حال الفوز على الفريق الأبيض والتأهل إلى نصف نهائى الكأس.

المقاصة ضم أكثر من صفقة قوية فى الميركاتو الصيفى الجارى، كان أبرزها محمد إبراهيم صانع ألعاب الزمالك السابق، عمرو مرعى القادم من صفوف بيرميدز، خالد أوتشو وأودو موسيس، بالإضافة إلى عناصر الخبرات المتواجدة فى الفريق مثل ميدو جابر وأحمد عادل عبد المنعم وصلاح أمين صاحب الحظ والتوفيق أمام أبناء ميت عقبة، وفى إطار تلك التدعيمات يأمل مسئولو المقاصة فى تحقيق نتيجة إيجابية أمام القلعة البيضاء ومواصلة المشوار نحو اللقب.

فى تاريخ الزمالك وداخل دولاب البطولات الأبيض يمتلك 26 لقبا من بطولة كأس مصر التى تعد البطولة المفضلة لدى عشاق القلعة البيضاء، وبعد خسارة الدورى العام رغم تصدر الزمالك لجدول المنافسة أغلب الوقت، لن ترضى جماهير ميت عقبة بأقل من التتويج بكأس مصر لرد الاعتبار، خاصة بعد أن أبرم الفريق الأبيض العديد من الصفقات القوية خلال الميركاتو الصيفى الجارى والتى عبرت عن نفسها بقوة فى مواجهة ديكاداها بالدور التمهيدى لدورى أبطال أفريقيا بعدما سجل لاعبو الفريق الأبيض 13 هدفاً.

بين المقاصة والزمالك وقف التاريخ شاهداً على الندية، فالفريقان تواجها فى 12 لقاء سابق فاز المقاصة فى 6 مباريات وكان الانتصار حليف الزمالك فى 5 لقاءات أخرى، فيما تعادل الفريقان مرة واحدة فقط بنتيجة 2/2 فى موسم 2016، وخلال موقعة دور الثمانية سينحاز التاريخ إلى أحد الفريقين ربما سيكون الأفضل من حيث التخطيط للمباراة والأكثر قدرة على قلب الموازين وامتلاك نصف الملعب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا