بسبب الأجندة الدولية.. اتحاد الكرة في ورطة بسبب مباراة نهائي كأس مصر

الأحد، 01 سبتمبر 2019 07:00 م
بسبب الأجندة الدولية.. اتحاد الكرة في ورطة بسبب مباراة نهائي كأس مصر

أزمة جديدة تواجه اللجنة الخماسية المؤقتة برئاسة عمرو الجنايني والتي تدير اتحاد الكرة، حيث تمثلت الأزمة في تحديد موعد لنهائي كأس مصر والتي كان محدد لها يوم 5 سبتمبر الجاري، وسينتظر اتحاد الكرة معرفة طرفي المباراة النهائية، لتحديد موعد جديد للمباراة في ظل ارتبط لاعبي الفرق بوجود أجندة دولية قريبا. 

من ناحية أخري بدأ اتحاد الكرة التشاور مع الكابتن شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الأوليمبي، بشأن تحديد موعد لضم لاعبي الفرق المصرية للمنتخب استعدادا لمواجهة السعودية الودية يومي 7 و 10 سبتمبر.

أما في حال صعود كل من فريق بيراميدز والزمالك لنهائي البطولة، فيستوجب على الجهاز الفني للفريقين حسم الموقف، بشأن خوض المباراة بدون لاعبي المنتخب الأوليمبي.

من ناحية أخري أعلنت لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، طاقم التحكيم الذي سيدير مواجهة الزمالك والاتحاد في نصف نهائي كأس مصر، حيث تم اسناد المباراة لطاقم تحكيم من أذربيجان، وسيدير اللقاء الأذريبجاني اليار أجايف حكم ساحة، ويعاونه زينا زينالوف وعاكف أمير على، واليشين ماسيوف حكما رابعا.

الجدير بالذكر أن فريق الزمالك يواجه  نظيره الاتحاد السكندري، اليوم، الأحد، في تمام الثامنة مساء، على ملعب الإسماعيلية، ضمن منافسات الدور نصف النهائي، من بطولة كأس مصر، في حين  يواجه فريق بيراميدز نظيره بتروجيت مساء غد الاثنين ضمن منافسات الدور نصف النهائي لكأس مصر.

وكان الزمالك قد تأهل لنصف نهائي كأس مصر بعد الفوز على مصر المقاصة بهدف نظيف في لقاء أقيم على استاد برج العرب في الإسكندرية.

وفي سياق متصل، ومع تعيين الجنانيني، باتت الآمال معلقة على محاولات لانعاش الكيان المتهالك، ويؤكد ذلك تصريحاته وتحركاته، فمؤخرا صرح عمرو الجنايني، رئيس اللجنة الخماسية لإدارة اتحاد الكرة، أن اللجنة قررت إقامة مباريات الدوري الجديد 2019-2020 بحضور جماهيري من الأسبوع الأول، مؤكدا أن اللجنة ستجتمع مع الأندية خلال الأيام المقبلة، على أن تتحمل مسئولية دخول الجماهير بنفس طريقة بطولة أمّم أفريقيا 2019 باستخدام الـfan id.

وكشف الجنايني، عن إلغاء اللجنة الخماسية لإدارة اتحاد الكرة، لقرار استقدام الحكام الأجانب لمباريات الدوري أو الكأس، لأي فريق يسدد 25 ألف دولار، بداية من الدور الثاني بالدوري الجديد، مشيرا بأن اللجنة قررت إخطار الأندية بعدم السماح باستقدام حكام أجانب في مباريات الدوري أو الكأس بعد تطبيق تقنية الـvar، إذ أنه لن يكون هناك داعٍ لهم، على أن يتم الاعتماد على الحكام المصريين في جميع المباريات باستثناء لقاء القمة بين الأهلي والزمالك.

وعن موعد تسليم درع الدوري للنادي الأهلي، أكد الجنايني، في حواره للإعلامي عمرو أديب، أن اللجنة الخماسية لإدارة اتحاد الكرة، قررت تسليم درع الدوري للنادي الأهلي خلال 10 أيام من الآن، مشيرا إلى أنه أجرى اتصالًا بمحمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، لتحديد الموعد المناسب للفريق الأحمر، على أن يقام حفل التسليم عقب مباراة الذهاب للأهلي في دور الـ32 بدوري أبطال أفريقيا، المقرر إقامتها يوم 14 سبتمبر الجاري، أمام كانو سبورت الغيني بحد أقصى.

وبالحديث عن مدرب المنتخب الوطنى، كشف عمرو الجناينى رئيس لجنة إدارة اتحاد الكرة الأسماء المرشحة لتدريب منتخب مصر، موضحًا أن هناك عددٍ من المرشحين لتدريب منتخب مصر ولم يتم حسم الأمر بشكل رسمي حتى الآن، قائلاً: «حسن شحاتة، وحسام البدري، وحسام حسن، وإيهاب جلال.. هؤلاء المرشحين لتدريب المنتخب، لكن حتى اللحظة لم نستبعد أي أسم من الأسماء ولم نُقرر بشكل نهائي من هو المدرب».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق