لاعبون «نحس».. غادروا أنديتهم بحثا عن كؤوس الأبطال فحصدها رفقاؤهم السابقين

الأربعاء، 04 سبتمبر 2019 09:00 ص
لاعبون «نحس».. غادروا أنديتهم بحثا عن كؤوس الأبطال فحصدها رفقاؤهم السابقين
إبراهيموفيتش

انتهى الميركاتو الصيفى فى عدد من الدوريات الأوروبية، مع استمرار الميركاتو فى بعض الدوريات الأوروبية الأخرى، وعلى رأس الراحلين في الموسم الحالي، أدين هازارد الذى ترك تشيلسى ليذهب إلى ريال مدريد، وفيليب كوتينيو الذى ترك برشلونة ذاهبا إلى بايرن ميونخ، وأنطوان جريزمان الذى ترك أتليتكو مدريد وانتقل لبرشلونة ولوكاكو الذى ترك أيضا مانشستر يونايتد متوجها إلى انتر ميلان.

انتقالات اللاعبين تأتي ضمن رحلتهم للبحث عن لقب أوروبي وقاري، لكن التجربة تثبت أن الحظ دائما ما عاند لاعبين عدة، فبعد أن تركوا أنديتهم، حصل زملاؤهم على لقب دورى أبطال أوروبا، ما يدفعهم نحو مزيد من الحسرة والألم.

ونستعرض أبرز اللاعبيين الذين عاندهم الحظ، وحالف فرقهم التي تركوها: 

 

أندري شيفتشينكو
 

النجم الأوكرانى الذين كان يعد أحد أبرز نجوم أيه سى ميلان فى الألفية الجديدة، وكان أحد أبرز العناصر الأساسية فى الفريق الإيطالى، إلا أنه عام 2006 فضل النجم الأوكرانى الانتقال إلى تشيلسى الإنجليزى أملا فى أن يحصل على دورى أبطال أوروبا الذى أضاعه بيده عام 2005 من أيدى الميلان، إلا أنه فوجئ بأن فريق تشيلسى خرج من نصف نهائى دورى أبطال أوروبا عام 2007، بينما من فاز بالبطولة كان فريقه الإيطالى السابق الميلان.

 


زلاتان إبراهيموفيتش

النجم السويدى كان اللاعب المفضل لدى المدرب البرتغالى جوزيه مورينيو خلال تدريب الأخير لانتر ميلان، وتمكن معه فى حصد بطولة الدورى الإيطالى وكأس إيطاليا، إلا أن إبراهيموفيتش فضل الذهاب عام 2010 إلى برشلونة الإسبانى أملا فى حصد البطولة التى يحلم بها وهى دورى أبطال أوروبا، ولكن كانت المفاجآة عندما خرج برشلونة من نصف نهائى البطولة الأوروبية على يد انتر ميلان الذى تمكن من الفوز  بالبطولة.

والجدير بالذكر أن إبراهيموفيتش رغم فوزه بالعديد من الدوريات الأوروبية سواء الهولندية والإسبانية والفرنسية والإيطالية إلا أنه لم يتمكن من الفوز بدورى أبطال أوروبا مع أى فريق أوروبى لعب معه.


فيليب كوتينيو

اللاعب البرازيلى الذى تمرد على فريقه ليفربول الإنجليزى من أجل عيون برشلونة الإسبانى لينتقل فى صفقة تاريخية فى يناير 2018 إلى البلوجرانا، وكان تبرير كوتينيو عن سبب مغادرته لقلعة الريدز أنه يريد البطولات، ولكن  كانت المفاجأة هو فوز ليفربول بدورى أبطال أوروبا بعد عام واحد من انتقال اللاعب البرازيلى لبرشلونة، وليس ذلك فقط بل أيضا خرج برشلونة فى نصف نهائى دورى أبطال أوروبا على يد ليفربول، بعد أن تمكن أصدقاء كوتينيو السابقين من تحقيق المعجزة وإقصاء الفريق الإسبانى فى ملعب الأنفيلد.

 


إمري تشان

لم تختلف قصة اللاعب الألمانى إمري تشان عن صديقه السابق فى ليفربول كوتينيو، فالألمانى اختار أيضا مغادرة صفوف الفريق الإنجليزى بعد أن كان أحد أبرز نجوم خط الوسط فى كتيبة يورجن كلوب.

واختار تشان الانتقال ليوفنتوس خالصة مع انتقال كريستيانو رونالدو للسيدة العجوز، ولكن كانت المفاجأة هو خروج الفريق الإيطالى من البطولة من دور ربع النهائى بينما فاز الليفر بدورى أبطال أوروبا فى هذا العام.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق