لارتكابهم مخالفات مالية.. تفاصيل مجازاة مسئولين بوزارة الأوقاف

الثلاثاء، 03 سبتمبر 2019 01:00 م
لارتكابهم مخالفات مالية.. تفاصيل مجازاة مسئولين بوزارة الأوقاف
مجلس الدولة
أحمد سامي

 
قررت المحكمة التأديبية العليا، بمجلس الدولة، مجازاة وكيل وزارة الأوقاف ومسئولي الإجازات بعد ثبوت ارتكابهم مخالفات مالية وإدارية جسيمة، وخالفوا الضوابط والإجراءات المقررة بشأن الإجازات مما كان من شأنه المساس بالمصلحة المالية للدولة .
 
وكشفت أوراق القضية رقم 84 لسنة 59 قضائية، انقطاع محمد محمود أبو حطب، مدير مديرية أوقاف المنيا "وكيل وزارة" خلال فترة عمله رئيسًا للإدارة المركزية لشئون البر بوزارة الأوقاف عن العمل دون إذن أو عذر مقبول، ورغم ذلك تقاضى كل مخصصاته المالية عن هذه الفترة بالمخالفة للقانون وامتنع عن تنفيذ قرار نقله من عمله بديوان وزارة الأوقاف، لمدير مديرية أوقاف المنيا بالمخالفة للقانون وتضمن الحكم مجازاته بعقوبة التنبيه  .
 
وتبين أن حازم محمد عبد الهادي، مسئول الإجازات بديوان وزارة الأوقاف تراخي في اتخاذ الإجراءات القانونية حيال طلبات الإجازة المقدمة من المتهم الأول وبرقية الإبلاغ بمرضه، مما ترتب عليه تقاضيه كل مخصصاته المالية دون وجه حق رغم عدم صدور قرار عن الجهة الطبية المعنية بمنحه إجازة مرضية، وقضت المحكمة بمجازاته بغرامة تعادل الأجر الوظيفي الذي كان يتقاضاه عند انتهاء الخدمة.
 
 
وكشفت التحقيقات إهمال ثريا محمد مرسي، رئيس قسم الماهيات بوزارة الأوقاف، في أداء الأعمال المسندة إليها مما ترتب عليه ارتكابها مخالفات وتضمن الحكم مجازاتها بغرامة تعادل الأجر الوظيفي الذي كانت تتقاضاه عند انتهاء خدمتها.
 
وأصدرت المحكمة حكمها المتقدم بحضور المستشار فوزي عبد الهادي، ممثل النيابة الإدارية، وبعرض منطوق الحكم وأسبابه على المستشار عبد الرءوف موسى، وكيل فرع الدعوى التأديبية وافقت النيابة الإدارية على الحكم وقررت عدم الطعن عليه أمام المحكمة الإدارية العليا، حيث جاء متفقًا وصحيح حكم القانون وقائمًا على سببه المبرر له قانونًا ومستخلصًا استخلاصًا سائغًا من الأوراق والتحقيقات.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة