6 نجوم خارج بساط الساحرة المستديرة.. الدوري المصري يفقد خدمات هؤلاء

الأربعاء، 04 سبتمبر 2019 12:00 م
6 نجوم خارج بساط الساحرة المستديرة.. الدوري المصري يفقد خدمات هؤلاء
كهربا

اقترب الموسم الجديد من الانطلاق وتأكد غروب شمس ستة نجوم كانوا حديث الصباح والمساء فى الشارع الكروى الموسم الماضى ولعب الاعتزال والإصابة والمرض والخلع دور البطولة فى غيابهم عن أنديتهم وهو ما نلقى عليه الضوء فى السطور التالية..

لن يظهر محمود عبد المنعم كهربا صانع ألعاب الزمالك فى الدوري الجديد بعد انتقاله للدوري البرتغالى

اشتعلت أزمة كهربا، بعدما حزم حقائبه وتعاقد مع نادى أفيس البرتغالي، ليدخل نزاعه مع القلعة البيضاء منعطفًا أكثر سخونة وإثارة لاسيما بعد أن منحه الاتحاد الدولى "فيفا" بطاقة مؤقتة وأقام الزمالك شكوى ضده.

المقربون من كهربا يؤكدون امتلاك اللاعب مستندات تثبت صحة موقفه مع الزمالك، وأن قرار رحيله سليم تمامًا ولا تشوبه أى شوائب قانونية من شأنها القضاء على مستقبله.

كهربا يطالب بفسخ عقده مع الزمالك بداعى أن العقد الجديد غير صحيح بعد اعتماده من جانب اتحاد الكرة عقب الموعد القانونى، وفقًا لتأكيدات اللاعب ووالده، ولكن يؤكد مسئولو الزمالك عدم صحة ذلك، وأن العقد معتمد من الجبلاية وممتد لسنوات مقبلة.

أزمة كهربا مع الزمالك بدأت بسبب رفض الإدارة البيضاء رفع المقابل المالى فى عقد اللاعب ومعاملته ضمن لاعبى الفئة الأولى بالقلعة البيضاء، رغم الوعود التى حصل عليها وتأكيدات الإدارة على ترضيته ماليًا بنهاية الموسم الحالى، وهو ما لم يحدث، ليعلن اللاعب تمرده على ناديه ويختار الرحيل من الباب الخلفى.

بعض المصادر تؤكد أن كهربا هو الصفقة التى يجهزها مسئولو الأهلى على "نار هادئة" لرد صفعة عبد الله السعيد، الذى نجح مسئولو الزمالك فى ضمه من قلب القلعة الحمراء فى عز مجده، وهى الصفقة التى هزت عرش مجلس الأهلى رغم قدرتهم على إعادة اللاعب، فهل يكون كهربا أحدث حلقة فى صراع الأهلى والزمالك فى كل موسم؟.

بينما لن يظهر مؤمن زكريا صانع ألعاب الأهلى مع الفريق بالموسم الجديد بعد معاناة اللاعب من الإصابة وحاجته للعلاج لمدة تتراوح بين 3 أو 4 أشهر، الأمر الذى دفع مسئولى النادى الاحمر لعدم قيد اللاعب فى القائمة المحلية. 

             

وأكد خالد محمود طبيب النادى الأهلى عدم معاناة مؤمن زكريا من أى إصابة عضلية أو عضوية أو ملاعب، موضحًا أن اللاعب يعانى من حالة نفسية من شأنها التأثير على الأعصاب ما يفقده لياقته البدنية ويجعله غير قادر على العطاء فى الملاعب.

ومن المقرر أن يتحمّل الأهلى تكاليف علاج زكريا فى ألمانيا، حيث يُسافر اللاعب خلال الأسبوع الأول من سبتمبر المقبل ويستمر هناك عدة أسابيع لخوض برنامج علاجى وتأهيلى.

كان زكريا قد فسخ عقده مع أحد السعودى فى فبراير الماضى وعاد للتدريب لأهلى دون أن يتم قيده، حيث كانت فترة الانتقالات الشتوية قد اُغلقت وقتها فى مصر.

ورغم أنه بدأ الموسم الماضى مع الاسماعيلى إلا أنه أختار الاعتزال فى يناير الماضى ليغيب عن الموسم الجديد ، وأعلن حسني عبد ربه؛ قائد الإسماعيلي اعتزاله بعد مسيرة كروية حافلة فى قلعة الدراويش، حيث حقق فى مشواره لقب بطولة الدوري موسم 2001/2002 ، بالإضافة إلى التتويج ببطولة كأس الأمم الأفريقية  مع الفراعنة عام 2008 بقيادة المعلم حسن شحاتة، و حصل على لقب  أفضل لاعب بالبطولة.

وفى يونيو الماضى، أعلن أحمد عيد عبد الملك؛ مهاجم الزمالك والجونة السابق، اعتزاله اللعب نهائيًا، وهو في سن الـ39 عامًا بعد 18 عامًا في الملاعب المصرية ليتوجه لتدريب فريق جولدى.

ولعب اللاعب المعتزل لعدة أندية منها الزمالك وغزل المحلة وأسوان وحرس الحدود وطلائع الجيش والمصري ووادي دجلة والجونة، وخاض تجربة احترافية وحيدة في أهلي طرابلس الليبي.

لاعب الزمالك الأسبق حصد عشر بطولات بواقع أربعة ألقاب كأس مصر، ولقب وحيد لكل من الدوري وكأس السوبر المحلي والبطولة العربية، بجانب كأس العالم العسكري مع المنتخب ولقبي كأس أمم أفريقيا.

وبفعل الإصابة سيغيب محمود عبد الرحيم جنش حارس مرمى منتخب مصر والزمالك عن منافسات الموسم الجديد بعد إصابته بوتر أكيليس أثناء مشاركة الفراعنة فى كأس الأمم الأفريقية التى أٌقيمت بالقاهرة  ، ليتأكد غيابه عن الملاعب لمدة سبعة أشهر على أقل تقدير، وهو الأمر الذي جعل إدارة النادي الأبيض تتعاقد مع ثلاث حراس جدد وهم محمد عواد حارس مرمى الإسماعيلي ومحمد أبو جبل حارس مرمى سموحة ومحمد صبحي حارس بتروجت الشاب.

ومنذ رحيله عن نادى النجوم لم يعلن عصام الحضرى الحارس الاشهر لمنتخب مصر عن انضمامه لأى نادٍ فضل عن كونه لم يتخذ قرار اعتزال الساحرة المستديرة بعد ليصبح مرشحًا للغياب عن الدوري الجديد.

وتوج الحضري مسيرته الطويلة بالملاعب بإنجازات عديدة، إذ فاز مع المنتخب بأربع بطولات أمم أفريقيا أعوام 1998 و2006 و2008 و2010، فضلاً عن تحقيقه رقمًا قياسيًا بعد أن تولى الدفاع عن عرين الفراعنة بمباراة السعودية في مونديال روسيا الأخير 2018، ليصبح أكبر للاعبين سنا مشاركة في كأس العالم، فضلا عن البطولات الأفريقية والمحلية العديدة التي حصدها خلال فترة لعبه مع الأهلي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة