س و ج.. تفاصيل صرف فوائد ورد قيمة شهادات قناة السويس الجديدة

الأربعاء، 04 سبتمبر 2019 10:00 م
س و ج.. تفاصيل صرف فوائد ورد قيمة شهادات قناة السويس الجديدة
قناة السويس

تبدأ البنوك المصرية الأربعة الجديدة "البنك الأهلى المصرى، وبنك مصر، وبنك القاهرة، وبنك قناة السويس"، اليوم الأربعاء، الموافق 4 سبتمبر، برد قيمة شهادات ادخار قناة السويس الجديدة، بعد استثمارها لمدة 5 سنوات، والمقدرة بنحو 64 مليار جنيه.

 

" صوت الأمة" يقدم كل ما تريد معرفته عن صرف فوائد قناة السويس الجديدة المقرر لها بداية من اليوم.

متى يتم صرف فوائد قناة السويس الجديدة؟

أمر الرئيس عبدالفتاح السيسي بصرف فوائد شهادات استثمار قناة السويس الجديدة، اليوم الأربعاء، الموافق 4 سبتمبر.

 

هل كان يتم صرف فوائد شهادات الاستثمار فى موعدها؟

خلال الـ 4 سنوات الماضية كان كل مواطن له شهادات استثمار، كان بيحصل على فوائدها كل 3 أشهر، ولم يتم تأخير صرف عوائد قناة السويس الجديدة على الإطلاق.

 

 متى تم طرح شهادات الاستثمار الخاصة بقناة السويس الجديدة؟

تم إصدار شهادات قناة السويس الجديدة لصالح هيئة قناة السويس، بداية من يوم 4 سبتمبر 2014 وحتى يوم 16 سبتمبر 2014 تاريخ إغلاق الاكتتاب، تلبية لدعوة الرئيس عبدالفتاح السيسى بمشاركة المصريين فى تمويل حفر قناة السويس الجديدة، حيث أوقفت البنوك الاكتتاب على شهادات قناة السويس بعد أن وصلت الحصيلة إلى 64 مليار جنيه فى 8 أيام عمل بالبنوك من الإعلان عن طرح الشهادة لنحو 1.1 مليون عميل، بينما كان المبلغ المستهدف 60 مليار جنيه.

 

ما هى البنوك التى ستقوم بصرف فوائد قناة السويس الجديدة؟

تشمل البنوك التى سوف تقوم بصرف فوائد قناة السويس الجديدة، 4 بنوك هم، "البنك الأهلى المصرى، وبنك مصر، وبنك القاهرة، وبنك قناة السويس".

 
 

 

كم تبلغ حجم شهادات قناة السويس لدى بنك مصر؟

تقدر حجم شهادات قناة السويس لدى بنك مصر، بأكثر من 14 مليار جنيه لعدد 786.287 عميل، ومن المقرر أن يقوم البنك، برد قيمة الاستحقاقات خلال الفترة من 5 سبتمبر المقبل وحتى 16 من الشهر ذاته.

 

كم تبلغ حجم شهادات قناة السويس لدى بنك مصر؟

تقدر حجم شهادات قناة السويس لدى البنك الأهلى المصرى، 35 مليار جنيه.

 

كم تبلغ قيمة الفائدة على شهادات قناة السويس الجديدة؟

طرحت البنوك الأربعة"البنك الأهلى المصرى، وبنك مصر، وبنك القاهرة، وبنك قناة السويس"، شهادات قناة السويس بفائدة 12% لأجل 5 سنوات بدورية صرف عائد ربع سنوي للشهادات التي تبدأ من فئة ألف جنيه، وانقسمت الشهادات إلى ثلاث فئات ألف جنيه، وفئة 10 جنيهات و100 جنيه، ويصرف عائد الشهادات ذات الفئات 10 جنيهات و100 جنيه، تراكميًا في نهاية مدة الشهادة.

 

وقررت هيئة قناة السويس، رفع الفائدة على شهادات استثمار قناة السويس أكثر من مرة، من 12% إلى 5.15% بعد تحرير سعر الصرف لتعويض العملاء عن فارق فائدة الشهادات الجديدة مرتفعة العائد التى طرحتها بعض البنوك العامة بنسب وصلت إلى 16% و20%.

 

هل يمكن للمواطنين استثمار عوائد شهادات قناة السويس مرة أخرى؟

يمكن للمواطنين استرداد مبالغ تلك الشهادات أو تجديد ربطها في شكل أوعية ادخارية جديدة وفقًا لرغبة كل عميل على حدة.

 

وقام بعض حائزى تلك الشهادات ببيع نحو 4 مليارات جنيه على مدار السنوات الماضية؛ لاستثمارها فى أوعية ادخارية واستثمارية أخرى، لينخفض أصل تلك الشهادات المستحق إلى نحو 60 مليار جنيه بدلاً من 64 مليار.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق