خريطة أحداث الوطن العربى خلال الساعات الماضية

الخميس، 05 سبتمبر 2019 09:00 ص
خريطة أحداث الوطن العربى خلال الساعات الماضية
الوطن العربى
كتب مايكل فارس

شهدت منطقة الشرق الأوسط، العديد من الأحداث الهامة والملفات الشائكة، خلال الساعات الماضية، ويرصد لكم "صوت الأمة"، أهم ما جاء من أحداث بالمنقطة.

 

بداية، أعلنت طيران الإمارات عن تعيينات جديدة في الإدارة التنفيذية العليا للعمليات التشغيلية والتجارية والشؤون الدولية ، فقد تم تعيين عادل الرضا في منصب الرئيس التنفيذي للعمليات، وعدنان كاظم في منصب الرئيس التنفيذي للعمليات التجارية، والشيخ ماجد المعلا نائب رئيس أول لدائرة الشؤون الدولية ، حسبما نشرت صحيفة البيان الاماراتية .

 

وأشاد  الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، بالمسؤولين التنفيذيين الثلاثة. وقال: "يتمتع عادل وعدنان والشيخ ماجد بخبرات واسعة في مجالات تخصصهم تتجلى في مهاراتهم القيادية الثابتة، وهم جميعاً أعضاء فاعلون في الإدارة العليا ولديهم تجارب عميقة ومتنوعة في مختلف الدوائر والأقسام. وإنني على ثقة تامة من أنهم سوف يواصلون من خلال مراكزهم الجديدة دعم النمو المستقبلي وتعزيز مرونة طيران الإمارات وتواجدها عبر العالم".

 

فى سياق متصل، أصدرت سفارة المملكة العربية السعودية في واشنطن اليوم، بياناً دعت فيه المواطنين المتواجدين في عددٍ من الولايات الأمريكية، لأخذ الحيطة والحذر من التواجد في مسار إعصار دوريان، كما أكدت السفارة في بيانها أنها والقنصليات والملحقيات التابعة لها في الولايات المتحدة، تتابع تطورات إعصار دوريان، مهيبة بالمواطنين المتواجدين في ولايات فلوريدا وجورجيا وجنوب وشمال كارولاينا، أخذ الحيطة والحذر من التواجد في مسار الإعصار، وضرورة الالتزام بتعليمات السلطات المحلية، واتباع إرشادات السلامة وأوامر الإخلاء.

 

على صعيد أخر، حذر وزير الخارجية الإسرائيلى يسرائيل كاتس، "حزب الله" اللبناني، وهدده بمعاودة مهاجمة لبنان مجددا، وقال كاتس، "إذا هاجم حزب الله إسرائيل من لبنان، سنهاجم أهدافا مزدوجة، أي شيء يمكن أن يخدم حزب الله والسكان المدنيين اللبنانيين"، وقد وأجرى وزير الخارجية والاستخبارات الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، حوارا مع إذاعة الجيش الإسرائيلي "جالي تساهال"، مساء اليوم الأربعاء، هدد فيه حزب الله بمعاودة مهاجمة لبنان مرة ثالثة.

 

من جهة أخرى،  قال نائب وزير الداخلية التركي إسماعيل تشاتكلي، اليوم الأربعاء، إنه تم ترحيل أكثر من 40 ألف لاجئ سوري من اسطنبول إلى المخيمات، وإلى المحافظات التركية الأخرى، وقد وأضاف تشاتكلي، أنه تم إرسال أربعة آلاف و 606 مواطنين سوريين، لا يملكون أي تسجيل في اسطنبول، إلى مخيمات اللاجئين، وتم طرد 35 ألف سوري من المسجلين في محافظات تركية أخرى، من اسطنبول إلى أماكن تسجيلهم في تركيا، مشيرا على أن 1305 من اللاجئين السوريين غادروا اسطنبول طوعًا، متوجهين إلى سوريا.

 

وفى الشأن العراقي،  بحث وزير الدفاع العراقي نجاح الشمري، اليوم الأربعاء ، مع السفير الاسباني في بغداد خوان خوسي اسكوبا، التعاون العسكري والعلاقات المتطورة بين البلدين، وقد ذكرت الوكالة الوطنية العراقية للأنباء "نينا" أن الشمرى أشاد بجهود الحكومة الاسبانية في مساندة حكومة بغداد وجيشها في الحرب على الإرهاب، فيما نوه السفير الإسباني بعمق العلاقات بين البلدين في المجالات كافة، وذلك بعد أن دربت إسبانيا وهي إحدى دول التحالف الدولي ضد تنظيم "داعش" الإرهابي، الوحدات المقاتلة التي أسهمت في صنع النصر على التنظيمات الإرهابية.

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق