5 خطوات قبل اختيار نظام غذائي لإنقاص الوزن

الأحد، 08 سبتمبر 2019 03:00 ص
5 خطوات قبل اختيار نظام غذائي لإنقاص الوزن
رجيم
ريهام عاطف

قبل البدء في اتباع حمية غذائية يجب اتخاذ العديد من العوامل التي من شأنها ان تحقق لك نجاح الرجيم فلا يوجد نظام غذائى واحد ناجح لإنقاص الوزن لدي الجميع لذلك قبل اختيار الرجيم الخاص بك عليك اتباع الاتي 

قابلية التطبيق
 
في البداية لابد أن يكون النظام الغذائي الذي تم اختيارقابل للتطبيق سواء المادي او المعنوي فلا يكون الرجيم يعتمد علي مواد غذائية مغالي فيها بحيث يمثل عبء علي ميزانية الاسرة وفي نفس الوقت فلايكون مثلا الشخص ممن يحبون الاكل بشراهة ثم يتبع نظام غذائى قائم علي الحرمان وهو ما يجعل الفرد يفشل فيه  والاستمرارعليه ليصبح اسلوب حياة حتي لا يتم استعادة الوزن الذي فقده الجسم مرة اخري.
الهدف من خسارة الوزن
عند التخطيط لفقدان الوزن يجب تحديد السعرات الحرارية المراد التخلص منها حتي لا يتم تخطيها وبالتالي التأثير بالسلب علي شكل الجسم والوجة ،كما يجب ايضا تحديد المدة المثالية للرجيم التي يستقر بها وزن الجسم والحفاظ عليه فيما بعد.
ممارسة الرياضة
من الامور الهامة لانقاص الوزن هو ممارسة الرياضة والتي لايجب أغفالها لانها تلعب دورهام  في حرق الدهون بشكل أكبر وأسرع وهو ما يجعلك تفقد الوزن الغير مرغوب فيه سريعا. 

مشاكلك الصحية
 
قبل اتباعك لنظام غذائى لانقاص الوزن يجب استشارة الطبيب اذا كنت تعاني من اى امراض او مشكلات صحية فهناك بعض الادوية تتسبب في زيادة الوزن وهناك أخري قد تسبب لك مشكلات لان تناولها يكون أثناء تناول الطعام ، كما أن هناك العديد من الانظمة الغذائية التي لا تتناسب مع بعض الامراض لذلك لابد من استشارة طبيب التغذية .
 
كما ان لكل مرحلة عمرية الحمية الغذائية الخاصة بها ، فمثلا ما يتم اتباعه مع الاطفال البدناء يختلف عن الكبار لان الاطفال يحتاجون لعناصرغذائية للنمو السليم في كل مرحلة ، كما أن المرأة الحامل أو التي ترضع او خلال فترة الطمث يتم اخذ كل هذه الامور في الاعتبار ، كما أن هناك أنظمه غذائية للرجال والتي تساعد في بناء العضلات لا تصلح للسيدات .

الدهون والعضلات بالجسم 
 
يجب قبل اتباع الرجيم قياس كتلة الجسم لمعرفة بالتفصيل كمية الدهون المتكدسة وايضا العضلات والسوائل ليتم بناءا عليه تحديد الرجيم المناسب ، فقد يكون الجسم في حاجة للتخلص من الدهون وليس العضلات وبالتالي يتم اتباع النظام الغذائى المناسب له.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة