إلى السيدات: ماذا بعد انقطاع الطمث؟

الإثنين، 09 سبتمبر 2019 02:00 م
إلى السيدات: ماذا بعد انقطاع الطمث؟
الطمث

سلط موقع healthline الطبي، الضوء على الآثار الجانبية لانقطاع الطمث إذ تؤثر على صحة الجسم والحالة المزاجية للنساء.. ورغم أن انقطاع الطمث من الحالات الطبيعية التي تمر بها النساء مع التقدم في العمر.. لكن ماذا بعد انقطاع الطمث؟

يقول الموقع، إن بعض انقطاع الطمث تقل الرغبة الجنسية عند السيدات، وذلك نتيجة تغيير هرمون الاستروجين وتقلبات المزاج العام، كما تعاني السيدات من جفاف شديد بالمهبل، وذلك نتيجة تغيير الهرمونات.

ومن بين الآثار الجانبية، الأرق الشديد والتعرق الليلي نتيجة تقلب الهرمونات، كما تتعرض السيدات لارتفاع شديد في درجة حرارة الجسم واضطرابات في النوم، وأيضا نتيجة تغيرات الهرمونات تتعرض السيدات لارق شديد وتقلبات في المزاج العام والاكتئاب والتوتر.

وبحسب healthline، قد تواجه البعض منهن مشاكل في المثانة وألم في الحوض، وعلى المدى البعيد تعاني من مشاكل فى القلب والأوعية الدموية، إضافة إلى ألم في العضلات والمفاصل، وقد تزيد من خطر الاصابة بهشاشة العظام.

ونصح الموقع الطبي، دائما بعد انقطاع الطمث بالمتابعة الدورية مع الطبيب وتناول المكملات الغذائية والفيتامينات التى تساعد على تعزيز صحة العضلات والجسم، وتجنب الضغط العصبى والتوتر.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق