كل ما تريد معرفته عن صدمة الأنسولين.. الأعراض والأسباب

الإثنين، 09 سبتمبر 2019 01:00 م
كل ما تريد معرفته عن صدمة الأنسولين.. الأعراض والأسباب
الأنسولين

من الحالات الصحية الخطيرة التي قد تصيب مرضى السكري هي «صدمة الأنسولين»، وذلك نتيجة انخفاض السكر في الدم بشكل ملحوظ. وبحسب موقع «كلايفند كلينيك» الطبي، فإن الأمر يتطلب معرفة علامات صدمة الأنسولين، التي تشكل خطرا على الصحة.

وذكر الموقع الطبي، أن مرض السكري يجعل جسم الشخص غير قادر على إنتاج ما يكفي من الأنسولين، وهو هرمون يمكّن الجسم من تحويل الجلوكوز (السكر) واستخدامه من الطعام كوقود، نتيجة لذلك يرتفع مستوى السكر في الدم.
 
يتناول الأشخاص المصابون بمرض السكري من النوع الأول وبعض المصابين بمرض السكري من النوع الثاني الأنسولين للمساعدة في الحفاظ على مستويات السكر في الدم آمنة، ولكن إذا كان شخص ما لا يتناول كمية كافية من الكربوهيدرات مقابل كمية الأنسولين التي يتناولها، أو إذا كان تمارس الرياضة أكثر من المعتاد دون ضبط جرعة الأنسولين، فيمكن أن يحدث نقص نسبة السكر في الدم.
 
الانسولين 3
 
وبحسب الموقع، فإن صدمة الأنسولين تحدث بسبب نقص السكر في الدم بشكل حاد، وإذا لم يتم اتخاذ إجراء سريع لرفع نسبة السكر في الدم، فقد يتطور ذلك إلى نقص السكر في الدم (ويسمى صدمة الأنسولين أو صدمة السكري).
 
وحول أعراض صدمة الإنسولين، ذكر موقع «كلايفند كلينيك»: 
 
 
صدمة الانسولين
 
ضعف العضلات، وصعوبة في التحدث، ورؤية ضبابية، والارتباك، والتشنجات أو نوبات الصرع، وفقدان الوعي، ويمكن أن يحدث ذلك للأشخاص المصابين بداء السكري من النوع الأول أو النوع الثاني ويشكل تحديًا خاصا للأشخاص الذين يعانون من نقص السكر في الدم.
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

ضياع الأيتام بين التبني والكفالة

ضياع الأيتام بين التبني والكفالة

السبت، 12 أكتوبر 2019 01:51 م