تزامنا مع بدء الدراسة.. تعرف على الطرق والمحاور المغلقة بالقاهرة والجيزة

الأربعاء، 11 سبتمبر 2019 11:04 ص
تزامنا مع بدء الدراسة.. تعرف على الطرق والمحاور المغلقة بالقاهرة والجيزة

تجرى الإدارة العامة لمرور القاهرة والجيزة، مجموعة من الأعمال والإصلاحات الجديدة بعدد من المحاور الحيوية، لعل أبرزها كوبرى عباس وطريق الإسكندرية الزراعى، و كوبرى الجيزة المعدنى، وشارع ترعة عبد العال مع مراقبة حركة السيارات بكاميرات، ونشر الخدمات المرورية لتصفية الكثافات المرورية الناتجة عن الأعمال أولا بأول.

- إغلاق كوبري الجيزة المعدني
تجرى الإدارة العامة لمرور الجيزة، عملية إغلاق جزئى لمنزل الرمد للكوبرى المعدنى اتجاه كوبرى عباس لمدة 10 أيام، لإجراء أعمال إصلاح وصيانة بكوبرى الجيزة المعدنى (نزلة الرمد)، بالتزامن مع بدء العام الدراسى الجديد.

وقال مصدر أمنى، إن إدارة المرور تنفذ جميع الأعمال ليلاً بدءاً من الساعة 12 صباحاً وحتى الـ6 صباحاً لليوم التالى لعدم إعاقة الحركة المرورية عدا أيام الجمعة والسبت، حيث سيستمر العمل على مدار 24 ساعة مع غلق جزئى لمنزل الرمد والسماح بحارة مرورية لحركة سير السيارات.

وأضاف المصدر، أنه سيجرى تنفيذ الأعمال على مرحلتين، حيث ستبدأ المرحلة الأولى بالجانب الأيمن من منزل الرمد اتجاه كوبرى عباس لمدة 5 أيام، والمرحلة الثانية ستكون بالجانب الأيسر من منزل الرمد اتجاه كوبرى عباس لمدة 5 أيام، مع نشر الخدمات المرورية واللوحات الإرشادية بمحيط الأعمال .

- إغلاق كوبري عباس

أغلقت الإدارة العامة لمرور القاهرة، كوبرى عباس لمدة شهر، فى الاتجاه القادم من الجيزة إلى القاهرة والذى سيشهد إصلاح فواصل الكوبرى، وسط تدعيم الطرق بالخدمات المرورية و العلامات الإرشادية، لحين انتهاء مدة الأعمال المحددة بالطريق بالتزامن مع بدء العام الدراسى الجديد.

وستكون تلك الأعمال لمدة 30 يوما، لكوبرى عباس فى الاتجاه القادم من الجيزة إلى القاهرة والذى سيشهد إصلاح فواصل الكوبرى وسط انتشار الخدمات، وتم التنسيق مع الأجهزة المعنية على البدء فى تنفيذ الأعمال ليلاً ونهاراً، الأمر الذى يستلزم غلق نصف الطريق (بالتناوب) وستكون الأعمال بدء من يوم الجمعة الساعة 12 صباحا حتى الساعة 6 صباح يوم الأحد على مدار 4 أسابيع.

وستعين إدارة المرور، الخدمات المرورية اللازمة لتسيير حركة السيارات، مع قيام الشركة المنفذة بوضع المساعدات الفنية الكافية لتأمين منطقة الأعمال من إضاءة، طواحين ضوئية، علامات إرشادية وتحذيرية، مخاريط، فواصل حركة لمتابعة سير الأعمال لحين الانتهاء منها.

- إغلاق كوبرى السيدة عائشة
تجرى الإدارة العامة لمرور القاهرة، عملية إغلاق جزئى لكوبرى السيدة عائشة لمدة شهر وذلك القادم من القلعة فى اتجاه منطقة مجرى العيون والذى سيشهد إصلاح فواصل الكوبرى ووضع طبقة "الإبوكسى" مع تدعيم المنطقة بالخدمات المرورية لمتابعة حركة السيارات.

وقال مصدر أمنى، إنه تم التنسيق مع الأجهزة المعنية على البدء فى تنفيذ الأعمال يومياً من الساعة 11 مساءً وحتى الساعة 6 صباحاً ( فترة الغلق اليومى للكوبرى ) لمدة 30 يوماً،  مع غلق نصف الإتجاه الأيسر للكوبرى للقادم من القلعة تجاه مجرى العيون إعتباراً من الساعة 6 صباحاً يوم الجمعة وحتى الساعة 6 مساء يوم السبت من كل أسبوع إعتباراً من تاريخ 6/9/2019 ولمدة ثلاثون يوماً .

- إنشاء محور ترعة الزمر
تشرف إدارة المرور بالتنسيق مع محافظة الجيزة، على إنشاء محور ترعة الزمر لتنظيم حركة المرور وتخفيف الضغط على الطريق الدائري ومحور المريوطية و 26 يوليو، وصفط اللبن وشارع البحر الأعظم والربط مع محطات مترو الأنفاق ومحور روض الفرج، وسط انتشار الخدمات المرورية لمنع الزحام بالطرق.

وقال مصدر أمنى، إن محور ترعة الزمر يعد محورا مروريا حرا يربط بين شمال وجنوب الجيزة، ويتم الآن تنفيذ القطاع الاول من المشروع فى المسافة من دائرى المنيب جنوباً حتى محور صفط اللبن بطول 5 كم، والذى يشكل رابطا بين دائرى المنيب وشوارع مستشفى الصدر وخاتم المرسلين والثلاثينى والهرم وفيصل ومحور صفط اللبن، ومن المقرر الانتهاء من تنفيذ هذا القطاع خلال عام.

ولفت المصدر، إلى أنه تم بدء الأعمال على المسار المغطى لترعة الزمر فى المسافة بين القوس الجنوبى للطريق الدائرى بالقرب من ميدان المنيب والقوس الشمالى للطريق الدائرى بمنطقة إمبابة بطول 12 كم، ويتم مراقبة المحاور القريبة من الطريق بالكاميرات لمنع ظهور أى كثافات مرورية.

وشدد المصدر، على أن المحور الجديد سيحدث طفرة مرورية هائلة بالمحافظة، وتيسير حركة المرور، وتخفيف الضغط على الطريق الدائرى ومحور المريوطية وشارع البحر الأعظم، وربطه بمحطات مترو الأنفاق، ومحور روض الفرج، وسيساهم فى مواجهة التوسعات العمرانية بالمحافظة.


- رصف وتطوير شارع ترعة عبد العال

تجرى الإدارة العامة لمرور الجيزة بالتنسيق مع المحافظة على أعمال رصف وتطوير شارع ترعة عبد العال 1 بحى بولاق الدكرور بطول 3 كم وعرض 18 م بداية من مرور فيصل وحتي شارع التحرير، وذلك ضمن خطة المحافظة في تطوير ورفع كفاءة الطرق والمحاور المرورية، وإنشاء محاور بديلة لتخفيف الضغط على الطرق الرئيسية بالمحافظة، وسط انتشار الخدمات المرورية على الطرق لمتابعة حركة السيارات.

وسيتم إجراء العديد من أعمال تجريف الشارع وتوسعة الشارع بالكامل ليصل عرضه إلى 18م بالاتجاهين، مما يساهم بشكل كبير فى حل أزمة المرور بالمنطقة، والشارع سيساهم أيضاً فى تخفيف الضغط عن شارعى فيصل والهرم، خاصة أن شارع الهرم سيشهد فى الفترة القادمة أعمال تنفيذ مسار خط مترو الأنفاق المرحلة الرابعة.

وستعين إدارة المرور، الخدمات المرورية اللازمة لتسيير حركة السيارات، مع قيام الشركة المنفذة بوضع المساعدات الفنية الكافية لتأمين منطقة الأعمال من إضاءة، طواحين ضوئية، علامات إرشادية وتحذيرية، مخاريط، فواصل حركة لمتابعة سير الأعمال لحين الانتهاء منها.

- غرف عمليات
قالت إدارة المرور، إنه يتم متابعة حركة السيارات بشكل دورى أثناء إجراء جميع الأعمال، سواء إصلاحات أو تطوير طرق ، مثل كوبرى عباس والجيزة المعدنى و السيدة عائشة و محور ترعة الزمر و ترعة عبد العال لتخفيف حده الزحام خلال فترات الذروة الصباحية و المسائية لحين انتهاء كافة الأعمال وسط انتشار اخدمات المرورية لمراقبة حركة المرور على مدار الـ 24 ساعة.

وأشارت إدارة المرور، إلى أنه يتم تكثيف الخدمات المرورية بنطاق مناطق الأعمال، المنتشرة بالطرق، لمنع ظهور أى كثافات مرورية على مدار فترات الأعمال، مع تزويد المحاور بالعلامات الإرشادية و الطواحين الهوائية و الضوئية لتوجيه السيارات، للطرق البديلة للحد من الزحام خلال فترات الأعمال.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق