3 ملايين طفل.. انطلاق قطار التعليم بأسبوع تحضيري للمراحل التمهيدية

الأربعاء، 11 سبتمبر 2019 02:00 م
3 ملايين طفل.. انطلاق قطار التعليم بأسبوع تحضيري للمراحل التمهيدية
تلاميذ ابتدائى

انطلق اليوم الأربعاء العام الدراسى الجديد 2019-2020، فى الصفوف الدراسية الأولى رياض الأطفال kg1، وkg2، والصفين الأول والثانى الابتدائى، حيث تستقبل المدارس الرسمية للغات والمتميزة والحكومية والخاصة أكثر من 3 ملايين طفل فى الصفوف الأولى على مدارس الأيام المقبلة.

وأكدت مصادر بوزارة التربية والتعليم، أن هناك حالة طوارئ فى جميع المديريات والمدارس، لاستقبال العام الدراسى، حيث تم الانتهاء من أعمال الصيانة البسيطة وفرش الفصول بالشكل الذى يحقق أهداف وطبيعة الجلوس فى الفصول الدراسية لخدمة أهداف ومحاور النظام الجديد للتعليم.

كريم عبد العزيز (20)

وأضافت المصادر، أن المديريات التعليمية حصرت أعداد العجز فى تخصصات أعضاء هيئة التدريس على مستوى المدارس وهناك عجز فى تخصصات ويتم وضع خطة للتعامل مع العجز.

كريم عبد العزيز (1)

وطالبت الوزارة من مديرياتها ضرورة التواصل والتنسيق مع رؤساء الأحياء، لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للحفاظ على نظافة المدارس من الخارج، وإزالة الباعة الجائلين من أمام المدارس، والتأكد من تحقيق وتوافر وسائل الأمن والسلامة حرصا على سلامة الطلاب، مشددة على أن الأيام الأولى للعام الدراسى ستكون عبارة عن تحضيرية للطلاب والأطفال وتعريفهم بالمدرسة والفصول، لافتة إلى أن الدراسة فى الصفوف الأولى قائمة على الأنشطة والألعاب.

وأوضحت أنه تم التنبيه على إعداد خطط المتابعات الميدانية للقيادات الإدارية بالإدارات والمديريات داخل المدارس، وعدم بقائها داخل مكاتبها، للتأكد من انتظام العمل بالمدارس، مع محاربة الدروس الخصوصية وفكرة حصول الطلاب فى الصفوف الدراسية على دروس من خلال توعية أولياء الأمور على ضرورة تغيير طريقة المذاكرة مع أبنائهم فى المنزل وغياب فكرة الدرجات لديهم والتركيز على التعلم فقط.

وقال محمد عطية، وكيل وزارة التربية والتعليم بالقاهرة، إن المديريات على أتم الاستعداد لاستقبال العام الدراسى الجديد، حيث هناك اجتماعات يومية مع الإدارات التعليمية والمدارس للتأكد من انتهاء كافة الاستعدادات، لافتا إلى أن مشكلة تظهر يتم التعامل معها بشكل فورى ويتم فرش قاعات رياض الأطفال والفصول ومتابعة التجهيزات النهاية، كما انتهت المدارس من حضر العجز والزيادة وأيضا أعمال الصيانة البسيطة.

وأوضح محمد عطية، أنه تم توجيه المدارس بحسن استقبال الطلاب فى أول يأم الدراسة وجعل المدارس جاذبة للطلاب، والتأكيد على طابور الصباح والنشد الوطنى.

ومن جانبه أكد إبراهيم التداوى مدير مديرية التربية والتعليم بالوادى الجديد، أن 148 مدرسة تبدأ فيها الدراسة غدا الأربعاء 11 سبتمبر الجارى، بإجمالى 6664 قاعة رياض أطفال وتم تجهيزهم بالإمكانيات المتاحة، لافتا إلى أنه تم تشكيل لجان لاستقبال الطلاب فى أول أيام الدراسة.

وأضاف التداوى، إلى أن الأتوبيس الطاير مر على المدارس للتأكد من جاهزيتها لاستقبال العام الدراسى وتوافر عوامل الأمن والسلامة.

كريم عبد العزيز (3)

فيما وجهت وزارة التربية والتعليم المديريات بتزويد المدارس بالمقاعد المطلوبة واستبدال غير الصالحة منها بمقاعد و"تخت" جديدة ، وشددت على ضرورة غرس قيم المواطنة، وروح الانتماء والولاء للوطن من خلال الالتزام بتحية العلم، وأداء الطلاب وهيئة التدريس للنشيد الوطنى أثناء الطابور المدرسي، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتحقيق الاشتراطات الصحية، والوقائية، حفاظًا على سلامة الطلاب بالمدارس من الأمراض المعدية، وذلك بالتنسيق مع مديريات وزارة الصحة والسكان.

كريم عبد العزيز (6)

و أبلغت بعض المدارس الخاصة أولياء الأمور ببدء العام الدراسى للصفوف الأولى الأسبوع المقبل 15 سبتمبر الجارى، كعملية تنظيمية داخل المدارس، حسب ما أكد بعض أولياء الأمور، مشيرين إلى أن المدارس الخاصة معظمها وضعت جداول مواعيد دخول الطلاب فى الصفوف المختلفة المدارس منها منتصف سبتمبر و21 من نفس الشهر وأول أكتوبر المقبل.

 
كريم عبد العزيز (18)

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق