«بعد الإعلان عن الهاتف الجديد المثير للضجة».. معلومات تهدد مبيعات «أيفون»

الخميس، 12 سبتمبر 2019 08:00 م
«بعد الإعلان عن الهاتف الجديد المثير للضجة».. معلومات تهدد مبيعات «أيفون»
أيفون
كتب| أحمد قنديل

الحديث لا ينقطع عبر منصات التواصل الاجتماعي عن هواتف الأيفون وشركة أبل، خاصةً بعد اطلاق الشركة إعلانها عن الهاتف الجديد "أيفون 11"، والذي اعتبره المستخدمون إصدارًا نوعيًا من قبل الشركة نظرًا لما يحمله الهاتف من مزايا.

ولاشك مطلقًا، أن هناك سيطرة من قبل مستخدمي الأجهزة الذكية حول العالم، للبحث حول مميزات وعيوب هواتف أيفون خاصةً الجديد منها، اعتقادًا منهم أن شركة أبل تنتج أفضل هواتف ذكية مؤمنة حول العالم.

ولكن يبدو أن الواقع التكنولوجي يفيد بغير ذلك، فقد نشرت شركة "إسيت" التكنولوجية تقريرًا يهدد شركة أبل ومنتجاتها، حيث ذكرت أن عدد نقاط الضعف في هواتف "آيفون" قد ازداد خلال العام الأخير بمقدار الربع تقريبًا.

وأفاد التقرير، أن الباحثين لديهم، اكتشفوا 155 نقطة ضعف في هواتف "أيفون"، مؤكدين أن عدد الثغرات أكثر من التي في أنظمة الأندرويد.

ويقول التقرير، إن أكثر ما يمثل تهديدًا بالهواتف الخاصة بـ"آبل"، هي برامج التجسس، موضحًا أن المستخدمين غالبًا ما يقعون ضحايا لعمليات نصب واحتيال وسرقة بيانات بسببها.

وأشار الخبراء في شركة "أسيت"، إلى أنه لا يمكن اعتبار أي نظام تشغيل آمنا 100% لافتين إلى خطورة بعض التطبيقيات الأساسية في جميع الهواتف الذكية على سبيل المثال تطبيق "ماسنجر".

ويرى مراقبون أن مثل هذه المعلومات، قد تؤثر على مبيعات الأجهزة الجديدة من أبل، وقد تجعل منافستها أقل.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق