الأندية المصرية في أدغال أفريقيا.. ثنائية الأهلي والسقوط في السنغال

الثلاثاء، 17 سبتمبر 2019 09:00 م
الأندية المصرية في أدغال أفريقيا.. ثنائية الأهلي والسقوط في السنغال
الأهلى والزمالك

شهدت ضربة البداية للأندية المصرية، منافسات ذهاب دور الـ 32 من منافسات البطولات الإفريقية المختلفة على مستوى الأندية، نتائج إيجابية للنادي الأهلي والمصري، الذي يشارك برفقة الزمالك في دوري أبطال أفريقيا، بينما يشارك المصري وبيراميدز في كأس الكونفدرالية الأفريقية.. ويسلط التقرير التالي الضوء على فعله الرباعي المصري في بطولات أفريقيا..

 

- ثنائية مع الأهلي

بدأ السويسري فايلر المدير الفني لفريق الأهلي بداية سعيدة مع الجمهور الأحمر، بالتغلب على كانو سبورت، بهدفين دون رد، في منافسات دور الـ 32 ببطولة دورى أبطال أفريقيا، ليهزم الفريق الغيني بثنائية أحرزها صلاح محسن في الدقيقة 62 بعد أن تلقى الكرة من محمد مجدي أفشة، ليسددها بقدمه اليمني على يمين الحارس، وفي الدقيقة 82 ينجح وليد سليمان في تسجيل الهدف الثاني في شباك بطل غينيا الاستوائية.

وجاء فوز الأهلى بالتزامن مع عيد ميلاد الخواجة السويسرى، في أول مباراة قادها فايلر مع الأهلى ، لتكون بداية سعيدة و مبشرة بنتائج طيبة فى المباريات المقبلة.



- السقوط في السنغال

تلقى فريق الزمالك خسارة بهدفين بهدف فى مباراته أمام جينيراسيون السنغالي، بذهاب دور الـ 32 من دورى أبطال أفريقيا، وسجل هدفي جينيراسيون فوت المهاجم «ليما مولي» فى الدقيقتين  12  و68  بينما سجل هدف الزمالك البديل مصطفى محمد في الدقيقة  73 وتصدت العارضة لهدف لصالح الأبيض في الوقت المحتسب البدل من الضائع للشوط الثاني.

ويحتاج الزمالك لهدف فى لقاء العودة يوم 29 سبتمبر الجاري بالقاهرة للتأهل لدور الـ 16 من البطولة الأفريقية. ورغم أن ميتشو حقق نتائج إيجابية للفريق الأبيض من توليه المهمة بالتتويج بكأس مصر أمام بيراميدز، والفوز على ديكاداها الصومالى بسداسية، إلا أن السقوط فى مباراة بطل السنغال مازالت تمثل فرصة في لقاء العودة للوصول على الدور التالي من البطولة.

 

- مهرجان أهداف في زنجبار

فجر فريق المصري البورسعيدي مفاجأة بالتغلب على مالندي بطل زنجبار برباعية مقابل هدف، في ذهاب دور الـ 32 التمهيدي من بطولة الكونفدرالية الأفريقية، ليخوض لقاء العودة بسهولة أمام الفريق التنزاني.

وسجل أهداف الفريق البورسعيدي محمود وادي «هاتريك» وحسن على هدف واحد، بخلاف الأهداف المحققة والفرص، التي أضاعها فريق المصري، لتكون المباراة بمثابة مهرجان أهداف مصري على الأراضي التنزانية.

- بيراميدز يصعب موقفه في الكونفدرالية

تعقد موقف بيراميدز في بطولة الكونفدرالية، بعد التعادل مع بلوزداد الكونغولى، بهدف لكل منهما، سجل هدف الفريق المنافس أمير سعيود، بينما تعادل بيراميدز محمد فاروق. ويحتاج بيراميدز للفوز في لقاء العودة المقرر له يوم 27 سبتمبر الجارى بالجزائر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة