وصفته بالاحتلال والعدوان على سوريا.. دمشق ترد على استغلال أمريكا لـ «مخيم الركبان»

الثلاثاء، 17 سبتمبر 2019 01:00 م
وصفته بالاحتلال والعدوان على سوريا.. دمشق ترد على استغلال أمريكا لـ «مخيم الركبان»
نائب وزير الخارجية السورى فيصل المقداد

ردت سوريا بشكل عنيف على التحركات الأمريكية المتكررة داحل أراضيها، فيما وصفته بالاحتلال الأمريكي غير المشروع، مشيره أن سوريا لن تسكت على هذا "العدوان" الذي تشنه الولايات المتحدة لتدمير البنية التحتية السورية.

وأكد نائب وزير الخارجية السورى فيصل المقداد، اليوم الثلاثاء، عدم صمت سوريا عن الاحتلال الأمريكى غير المشروع لأراضيها، وقال المقداد ـ فى مقابلة خاصة مع قناة (روسيا اليوم) الإخبارية اليوم ـ إن الولايات المتحدة دمرت الجسور على نهر الفرات وآبار النفط فى الجزيرة السورية، وأعطت ما تبقى منها لعصابات "قسد" والإرهابيين الآخرين للاستفادة منها ماديا.

ووصف المقدات مخيمات اللاجئيين في سوريا بإنها مستعمرات أمريكية على الأراضي السورية، قائلًا: «مخيم الركبان من ضمن الستعمرات الأمريكية التي تدعمها الولايات المتحدة وتحاول الإبقاء عليها مع عدم تحمل مسؤولياتها إزاء المواطنين الذي يقيمون فيها».
 
في سياق متصل، أعلنت هيئة التنسيق السورية ونظيرتها الروسية حول عودة المهجرين السوريين اليوم أنه "بفضل الجهود السورية الروسية المشتركة تم إخراج أكثر من 29 ألف مدنى من المهجرين الموجودين فى مخيم الركبان، وأن العمل جار لاستكمال إخراج من تبقى فيه".
 
وكان نائب قائد القوات الروسية العاملة فى سوريا الجنرال الروسى أليكسى باكين كشف أن الدولة السورية خصصت 50 مركزا للإقامة المؤقتة للمهجرين فى الوقت الذى تعمل فيه اللجنة التقييمية لهيئة الأمم المتحدة والهلال الأحمر العربى السورى على تسجيل قوائم الراغبين بالخروج من المخيم.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق