شوقي وزيزو والبلدوزر.. نجوم ودعوا الملعب في صمت

الخميس، 19 سبتمبر 2019 12:00 ص
شوقي وزيزو والبلدوزر.. نجوم ودعوا الملعب في صمت
محمد زيدان

شهد المستطيل الأخضر على تألقهم وسطوع نجمهم فى مختلف الفرق التى لعبوا لها عبر مسيرتهم الكروية الحافلة بالإنجازات، قبل أن يودعوا ملاعب كرة القدم فى هدوء بعيداً عن الأنظار والصخب الإعلامى، رغم أنهم كانوا نجوم العصر الذهبى للكرة المصرية الذى شهد تتويج الفراعنة بثلاث ألقاب متتالية من بطولة كأس الأمم الأفريقية أعوام 2006 و2008 و2020.

شهود العيان على الإنجاز المصرى سواء دولياً مع منتخب الفراعنة أو محلياً مع أنديتهم أعلنوا الاعتزال بعد أن التحقوا فى ختام مسيرتهم الكروية بأندية الصف الثانى، ليتركوا خلفهم تاريخاً مشرفاً من الإنجازات الرياضية نستعرضها فى التقرير التالى:

بدأ زيزو مسيرته الكروى مع النادى المصرى فى موسم 1998- 1999، ولعب لعدة أندية ألمانية مثل فيردر بريمن وماينز وهامبورج وبوروسيا دورتموند، وتوج زيدان مع الفراعنة ببطولتين من كأس الأمم الأفريقية ضمن الثلاثية الذهبية التى حققها المنتخب الوطنى مع حسن شحاتة، وجاءت فى نسختى 2008 و2010.

كان المشهد الأبرز لزيزو مع الفراعنة فى نهائى كأس الأمم الأفريقية عام 2008 أمام الكاميرون عندما راوغ المدافع الكاميرونى سونج ليمرر كرة سحرية لأبو تريكة الذى سددها فى الشباك دون تردد.

واختتم زيزو مسيرته الكروية فى صفوف الإنتاج الحربى بعد مسيرة احترافية طويلة.

محمد شوقى يعلن اعتزاله فى الجبل الأخضر

رومانة ميزان وسط الملعب الأحمر، بدأ محمد شوقى مسيرته الكروية مع النادى المصرى، وكان شوقى صاحب هدف الفوز للفريق البورسعيدى على النادى الأهلى فى موسم 2004 وهو الفوز الوحيد للمصرى على الأهلى فى استاد القاهرة، وانضم لصفوف النادى الأهلى وهناك عرف بتسديداته القوية، ثم انضم بعد ذلك لـنادى ميدلسبره، قبل أن يعود مجدداً للأهلى، ثم انتقل بعدها إلى المقاولون العرب ليعلن اعتزاله فى 31 يوليو 2015 بالجبل الأخضر.

شوقى يمتلك سجلاً طويلاً من الألقاب فمع المنتخب الوطنى حصد بطولتى كأس الأمم الأفريقية، كما توج مع الأهلى بـ4 ألقاب دورى عام، 3 ألقاب كأس السوبر المصرى، 3 ألقاب دورى أبطال أفريقيا، بطولة واحدة كأس السوبر الأفريقى.

وعن قرار اعتزاله أكد محمد شوقى أن رحيله عن الأهلى فى البداية كان قراراً خاطئاً، مضيفاً أنه كان من الأفضل أن يستمر مع القلعة الحمراء ويتحمل الجلوس على الدكة حتى ختام المشوار الكروى، وأن إعلان الاعتزال فى وسائل الإعلام ليست الخطوة الأكثر أهمية للاعب، لكن الخطوات التى تعقبه هى الأهم.

 زعيم الثغر آخر محطات أحمد السيد

نجم الدفاع الأحمر فى الفترة الذهبية للنادى الأهلى تحت قيادة البرتغالى مانويل جوزية، وأعلن أحمد السيد اعتزاله عقب رحيله عن القلعة الحمراء إلى صفوف الاتحاد السكندرى، وبالتحديد فى 31 يوليو عام 2017، كان السيد قد حصد العديد من الألقاب أبرزها كأس الأمم الأفريقية مع منتخب مصر ومع الأهلى حصل السيد على 7 ألقاب دورى عام، 5 ألقاب كأس السوبر المصرى، 5 ألقاب دورى أبطال أفريقيا، 3 ألقاب كأس السوبر الأفريقى.

 البلدوزر وحمزة وحمص يختمون مسيرتهم فى أندية صف ثانى

أنهى الثلاثى المخضرم مسيرته مع الساحرة المستديرة فى أندية الصف الثانى بعيداً عن الأهلى والزمالك، فعمرو زكى مهاجم الزمالك السابق أعلن اعتزاله فى المقاولون العرب موسم 2015 وفى سجل بطولاته لقبين كأس مصر مع الزمالك، ولقبين كأس الأمم الأفريقية.

أما محمد حمص لاعب وسط الإسماعيلى السابق وصاحب هدف مصر فى مرمى بوفون حارس المنتخب الإيطالى بكأس العالم للقارات 2010، أنهى مسيرته مع وادى دجلة عام 2015.

فيما اعتزل صانع ألعاب الزمالك السابق المخضرم جمال حمزة فى عام 2014 بين صفوف حرس الحدود، بعدما توج حمزة بلقبى دورى عام مع القلعة البيضاء، لقب كأس مصر، لقب دورى أبطال أفريقيا، لقب كأس السوبر الأفريقى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق