الرياضة المصرية في يوم: قمة جديدة بين الأهلي والزمالك.. و3 مواجهات كروية قوية

السبت، 21 سبتمبر 2019 11:21 ص
الرياضة المصرية في يوم: قمة جديدة بين الأهلي والزمالك.. و3 مواجهات كروية قوية
الرياضة المصرية اليوم

 
يشهد اليوم السبت 21 سبتمبر 2019، العديد من الأحداث الرياضية المهمة، بينها 3 مواجهات قوية في افتتاح الدورى الممتاز، بالإضافة إلى بعثة الطائرة تتوجه إلى هيروشيما للدخول في معسكر مغلق استعدادا للمونديال.
 
وعقب قمة كأس السوبر التي فاز بها الأهلي أمس الجمعة، يواجه الزمالك اليوم السبت، الأهلي في قمة دوري الجمهورية 2003، في بداية انطلاق منافسات الجولة الثانية بدوري الجمهورية مواليد 2003، حيث تقام 7 مباريات قوية وأبرزها مباراة القمة بين الأهلي والزمالك والتي يستضيفها مجمع الناشئين بميت عقبة مقر القلعة البيضاء.
 
كانت الجولة الأولى قد أسفرت عن فوز الأهلي علي سموحه 2-0، فيما كان الزمالك والمقاولون قد حصلا على راحة من مباريات تلك الجولة، ليستهلا مشوارهما بالبطولة بدءاً من الجولة الثانية.
 
وتنطلق منافسات الجولة الثانية في تمام الساعة الثالثة والنصف حيث جاءت مباريات الجولة الثانية كالتالي:
 
الجونة يستضيف طنطا في مدينة السادس من أكتوبر، فيما يستدرج سموحة نظيره وادي دجلة في مقر الفريق السكندري، ويلتقي حرس الحدود مع أسوان بالأسكندرية، ويستضيف إنبي النادي الاسماعيلي بمقر الفريق البترولي، فيما يشهد استاد جهاز الرياضة العسكري مباراة طلائع الجيش والمقاصة، وأخيراً يحل نادي المقاولون ضيفاً ثقيلاً على بيراميدز في مجمع الأسيوطي.
 
الطلائع أمام المقاولون
 
يستضيف طلائع الجيش نظيره المقاولون العرب مع دقات الثالثة عصراً على ستاد جهاز الرياضة العسكرى فى إفتتاح الدورى الممتاز للموسم الجديد  فى مواجهة لن تخلو من الإثارة والمتعة فى ظل الشكل الجديد للفريقين ومن جانبه طالب البرازيلى سيرجيو فارياس المدير الفنى للطلائع لاعبيه بضرورة تحقيق ضربة بداية موفقة بخطف النقاط الثلاث لاسيما أن المباراة تقام على ملعبهم.
 
ويتسلح طلائع الجيش فى مباراة الليلة بالصفقات الجديدة التى عقدها وهى عمرو السيسى لاعب النجوم ومهند لاشين وناصر منسى ثنائى بيراميدز ومحمود سامى من سموحة وحسام باولو من الداخلية واستعارة عمرو جمال وأحمد علاء من الاهلى وكريم ممدوح من الاتحاد السكندرى  وأحمد داوودا من الزمالك وأحمد عبد الرحمن زولا من بتروجت.
 
بينما يتسلح ذئاب الجبل بتسعة صفقات جديدة هى هم النيجيرى معروف يوسف لاعب الزمالك الذى انتقل على سبيل الإعارة لمدة موسم، وكوفرى ايبونج مهاجم أهلى بنى غازى الليبى السابق فى صفقة انتقال حر لمدة 4 مواسم ومحمود السيد ومحمد سالم ومحمد عصام وعبد الرحمن فاروق وعبد الله ياسين لاعب باريس سان جيرمان وإبراهيم عادل مدافع سموحة السابق وشكرى نجيب على سبيل الإعارة لمدة موسم من الإسماعيلى.

الجونة مع الإسماعيلى
 
يستدرج الجونة نظيره الاسماعيلى فى تمام الخامسة والنصف عصرا على ستاد الجونة في مواجهة مثيرة لاسيما مع ثورة التغيير التى أحدثتها إدارة الناديين استعداداً للموسم الجديد سواء على صعيد الصفقات الجديدة أو الأجهزة الفنية.
 
ويظهر فى مباراة الجونة والاسماعيلى الليلة الثنائى الصربى ميودراج ونيبوشا لأول مرة ضمن منافسات الدوري المصرى حيث تولى الأول مسئولية الدراويش بينما يقود الثانى تدريب الجونة.
 
ويتسلح فريق الجونة بتشكيلة مدججة من نجوم الأهلى حيث تعاقد الفريق مع عمرو بركات، باسم علي، إسلام محارب، عمرو عبد الفتاح عموري، إسلام عبد النعيم، ناصر ناصر، محمد نجيب، عمرو سعداوي، عمر رضوان، أحمد أباظة – أحمد حمدى، أكرم توفيق وياسر ريان ومحمود الجزار بالاضافة إلى أحمد صبحي، والتر بواليا، الان تشيمابادي.
 
يعول الإسماعيلى كثيرا على لاعبيه الجدد لخطف الفوز فى افتتاحية الدوري حيث تعاقد الدراويش مع بيكيتى سيلفا من الشعلة السعودي، وأحمد مدبولي، ومحمود عبد العاطي دونجا من الزمالك، بالإضافة لشراء شيلونجو بشكل نهائي من سموحة، فضلا عن التعاقد مع العراقي همام طارق، وخليل حجي نيمار، في صفقة انتقال حر، ومحمد حمدي زكي من سموحة، وإبراهيم أبو اليزيد من الداخلية، ومحمد سيد مخلوف، لاعب وسط الدخلية والمعار من نادي الزمالك، بالإضافة للتعاقد مع محمد أحمد كماتشو مدافع وظهير أيمن الزمالك السابق، ومحمود عبد المنصف، حارس مرمى ناشئي الزمالك.
 
بيراميدز يستضيف إنبى
 
فيما يستضيف بيراميدز نظيره إنبى على ستاد الدفاع الجوى فى تمام الثامنة مساءاً بختام مواجهات اليوم الاول للدوري.. ويعود الفرنسى ديسابر المدير الفنى لبيراميدز للظهور فى الدوري المصرى منذ نهاية رحلته مع الدراويش طامعاً فى تحقيق ضربة بداية موفقة للفريق السماوى لاسيما بعد خسارة لقب كأس مصر فى المباراة النهائية لصالح الزمالك ويتسلح بيراميدز بالصفقات الجديدة التى أبرمها فى الميركاتو الصيفى وهى محمد عطوة، طارق طه ابراهيم حسن ،عبده لومالا، جون انطوي محمود حماده، احمد علي احمد حموي اسلام عيسي – ويلفريد كانون –  التونسي  عمر لعيوني.
 
بعثة الطائرة تتوجه إلى هيروشيما للدخول فى معسكر مغلق إستعدادا للمونديال
 
تتوجه اليوم السبت، بعثة منتخب رجال الكرة الطائرة الأول إلى هيروشيما للدخول فى  معسكر مغلق إستعدادا لكأس العالم المحدد له الفترة من 1 و حتى 15 أكتوبر المقبل  باليابان.
و تضم قائمة  اللاعبين كل من، عبد الله عبد السلام و حسام يوسف و أحمد صلاح و هشام يسرى و محمد عادل ورشاد شبل وعبد الرحمن سعودى ومحمد عبد المحسن وأحمد سعيد  وعمر نجيب و أحمد ضياء ومحمود منصور و أحمد عبد العال ومحمد رضا.
 
كان شريف الشمرلى  المدير الفنى للمنتخبات القومية بإتحاد الطائرة  أكد على أنه توجد محاولات للحاق اللاعب مصطفى دبشة بالبعثة بعد إنهاء إجراءات تصريح السفر.
 
فيما يضم الجهاز الفنى كل من، شريف الشمرلي مدير الفريق وچيدو ڤيرميلون مدير فني وأحمد عاشور مدرب عام و سامح ظلام علاج طبيعي  ورجب قطب محلل.
 
وخاض منتخب الطائرة معسكرا مغلقا فى إسبانيا مؤخرا، شهد تلقى الفراعنة الهزيمة من المنتخب الإسبانى فى 3 لقاءات، إلا أنها تعد تجربة قوية فى ظل الإعداد للمنافسة الكبرى، حيث من المقرر أن تغادر البعثة إلى هيروشيما صباح  السبت.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق