بعد الهجوم على الشركة.. الرئيس التنفيذى لأرامكو يتحدث

السبت، 21 سبتمبر 2019 06:00 م
بعد الهجوم على الشركة.. الرئيس التنفيذى لأرامكو يتحدث
رئيس شركة ارامكو أمين الناصر

قال أمين الناصر، الرئيس وكبير الإداريين التنفيذيين لشركة أرامكو السعودية، فى رسالة لموظفى الشركة، إن أرامكو باتت بعد الهجمات على معاملها فى بقيق وخريص فى 14 سبتمبر "أقوى من ذى قبل".

وأضاف الناصر فى الرسالة التى وجهها بمناسبة اليوم الوطنى للمملكة العربية السعودية، الذى يحل فى 23 من سبتمبر: "لا شك أن المعتدين كانوا يرغبون فى رؤيتنا منكسرين مزعزعين، لكن بفضل الله كان لتلك الاعتداءات التى استهدفت ضرب الاقتصاد العالمى وزعزعة صناعة النفط السعودية من خلال تدمير بنية أرامكو السعودية أثر إيجابى لم يحسب له المعتدون حسابا".

وتابع قائلا فى رسالته "وبات وطننا العزيز، ومنه نحو سبعين ألف موظف وموظفة فى الشركة، على غير ما أراد أعداؤنا، أقوى من ذى قبل".

ودعت أسعار النفط أسبوع هجمات أرامكو بارتفاع أكثر من 1%، الخميس، بفعل مخاوف من نقص في الإمدادات لفترة أطول من المتوقع في أعقاب الهجمات التي شنت على منشآت نفطية في السعودية في مطلع الأسبوع، وتصاعد التوترات في الشرق الأوسط.

وأنهت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت جلسة تداول الخميس مرتفعة 80 سنتا، أو 1.3%، لتبلغ عند التسوية 64.40 دولار للبرميل.

وأدت الهجمات إلى وقف نحو نصف إنتاج السعودية من النفط الخام، وقيدت بشكل حاد الطاقة الفائضة للبلاد، وهي وسادة تستخدمها أسواق النفط في أي تعطل طارئ للإمدادات.وأغلقت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط مرتفعة سنتين فقط إلى 58.13 دولار للبرميل بعد أن تخلت عن مكاسب سجلتها في وقت سابق.

 وتصاعدت التوترات مع إلقاء الولايات المتحدة والسعودية بالمسؤولية على إيران في تلك الهجمات.

 

وأضاف أن الأسواق تنتظر لترى كيف سيكون رد الولايات المتحدة والسعودية على تلك الهجمات.وقال جين مكجيليان نائب رئيس أبحاث السوق في تراديشن إنريجي في ستامفورد بولاية كونيتكت: "صناعة النفط السعودية قد تتعرض للتهديد مجددا وقد نرى المزيد من العرقلة في الإمدادات" من منطقة الخليج.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق