قبل انطلاقه إلى المحطة الدولية.. أول رائد فضاء إماراتي: يملؤنى الفرح

الثلاثاء، 24 سبتمبر 2019 02:00 م
قبل انطلاقه إلى المحطة الدولية.. أول رائد فضاء إماراتي: يملؤنى الفرح
رائد الفضاء الإماراتى هزاع المنصورى

أنهى طاقم البعثة الجديدة المتوجهة إلى محطة الفضاء الدولية، التي يشارك فيها رائد الفضاء الإماراتي هزاع المنصوري، والطاقم البديل الذى يضم الإماراتى سلطان النيادي، والروسى سيرجى ريزيكوف، والأمريكى توماس مارشبيرن، جميع الاختبارات ومازالوا فى مرحلة العزل الصحى، التى تؤكد جهوزيتهم التامة للانطلاق إلى الفضاء فى 25 سبتمبر على متن مركبة الإطلاق سويوز "إم إس – 15"، كما تمت عملية تصميم الكرسيين بما يتناسب مع المقاسات الخاصة بالرائدين الإماراتيين، بالإضافة إلى جاهزية بذلة الفضاء «سوكول».
 
ووفقًا لصحيفة البيان الإماراتية، فأن علم الإمارات، يزين الصاروخ "سويوز أف جي"، الذي سيحمل "مركبة سويوز إم أس 15"، وعلى متنها رائد الفضاء الإماراتي هزاع المنصوري، حيث يظهر إلى جانب شعار مركز محمد بن راشد للفضاء وعلمي روسيا وأمريكا استعدادًا للمهمة التاريخية.
 
وقال رائد الفضاء الإماراتى، هزاع المنصورى، فى تغريدة له على حسابه الرسمى على "تويتر"، : "فخور بثقة القيادة.. ويملؤنى الفرح بكلمات الفخر من أهلى وإخوانى من شعب الإمارات والوطن العربى، والتى تضع على عاتقى الكثير من المسئولية، بإذن الله سأكون دائماً على قدر الثقة"، جاء ذلك، رداً على أفراد المجتمع من المواطنين والمقيمين الذين عبروا عن اعتزازهم وفخرهم بأول رائد فضاء إماراتى، هزاع المنصورى، وستنطلق الرحلة غداً "الأربعاء" فى تمام الساعة 5:56 مساء بتوقيت الإمارات.
 
ودعا مركز محمد بن راشد للفضاء الجمهور، للمشاركة فى هشتاج «بالتوفيق –هزاع»، الذى أطلقه المركز قبل الرحلة التاريخية لرائد الفضاء الإماراتى إلى محطة الفضاء الدولية، مطالباً الجمهور بتصوير مقطع فيديو يتمنّى فيه التوفيق للرائد الإماراتى، وتحميل الفيديو على قصص «إنستجرام» أو «فيس بوك» مع هشتاج (#بالتوفيق_هزاع)، وذلك على حساب المركز @MBRSpaceCentre.
 
وتعنى مركبة الإطلاق سويوز بالروسية «اتحاد»، هو اسم عائلة من المركبات الفضائية الروسية، وصمم مركبة سويوز فى بداياتها مكتب التصميم فى شركة كوروليف للصواريخ والفضاء، لمصلحة برنامج الفضاء السوفييتى فى ستينات القرن الـ20.
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق