انجازات الإخوان.. حادث مسجد الروضة (فيديو)

الأربعاء، 25 سبتمبر 2019 09:23 ص
انجازات الإخوان.. حادث مسجد الروضة (فيديو)

يقع مسجد الروضة في قرية تبعد عن العريش بمسافة 50 كلم، وتبعد عن بئر العبد قرابة 40 كم بمحافظة شمال سيناء، حيث قام مجموعة من المسلحين في يوم الجمعة الموافق لـ 24 نوفمبر 2017 بالهجوم على مسجد الروضة في العريش، وذلك أثناء قيام حوالي 400 مصلي بأداء صلاة الجمعة.
 
وانفجرت في البداية عبوتان ناسفتان داخل المسجد، ثم استهدفت المجموعة المهاجمة بعد ذلك المصلين من خلال قذائف صاروخية من نوع آر بي جي، وعندما فر باقي المصلين خارج المسجد قامت الجماعة باستهدافهم مجددا لكن هذه المرة باستعمال رشاشات وبنادق آلية من أعيرة مختلفة.
 
وصل عدد الشهداء إلى 305 بالإضافة إلى عشرات الجرحى، وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن منفذي الهجوم عمدوا لاستهداف سيارات الإسعاف التي كانت تنقل الضحايا.
 
 
وقرية الروضة، هي إحدى قرى مركز بئر العبد، وتنقسم لـ 4 توابع وهى فرار، وغريف الغزلان، وحميد، وأبو عرادة، ويسكن القرية عائلات من أبناء قبيلة السواركة، وقبيلة بلى.
 
المساحة المأهولة بالسكان في القرية 6 كم، عدد السكان ذكور 1227، وإناث 1197، فيما يبلغ معدل النمو السكاني 1.9%، ويتوفر بالقرية مبنى وحدة محلية يعمل فيه 20 موظفا، وإجمالي الوحدات السكنية 57 حكوميا و323 خاصا، ونسبة البطالة 40%.
 
أهم الأنشطة الاقتصادية الرئيسية: استخراج الملح، وصيد الأسماك، والزراعة، والرعي، وتبعد القرية عن عاصمة المركز التابعة له بئر العبد بـ 35 كيلو مترا، والخدمات التعليمية  فى قرية الروضة حضانة واحدة، و 18 فصلا إبتدائيا و6 إعدادي، و3 ثانوي، للتعليم العام، ومعهد أزهري به 6 فصول.
 
تتوفر بالقرية وحدة صحية، وصيدلية و 2 سيارة إسعاف، ويوجد مكتب بريد وسنترال، وجمعية لتنمية المجتمع،و أهم ما تنتجة القرية من ثروات هو خام الملح  بمعدلات تصل خلال شهر 520000 طن، وفي القرية وتوابعها 6 مساجد أكبرها المسجد الذي يحمل اسمها وفيه أزهق إرهابيون أرواح المصلين.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة

الأكثر تعليقا