صباح العالم.. تظاهرات فى الإكوادور ومسيرات لدعم الرئيس الأرجنتيني

الأحد، 29 سبتمبر 2019 11:00 ص
صباح العالم.. تظاهرات فى الإكوادور ومسيرات لدعم الرئيس الأرجنتيني
العالم هذا الصباح

شهد العالم صباح اليوم العديد من الأحداث العالمية المتنوعة، بداية من تظاهرات في الإكوادور للمطالبة بالموافقة على الإجهاض، ومسيرة دعم للرئيس الأرجنتيني في الانتخابات الرئاسية، وصولًا لافتتاح أكبر مسجد فى السنغال يسع 10 آلاف مصلى.

تظاهرات للمطالبة بالموافقة على قانون الإجهاض فى الإكوادور
فى الإكوادور تظاهرالمئات، للمطالبة بالموافقة على تشريع قانون الإجهاض بالبلاد، ورفض المشرعون فى الإكوادور تشريع ذلك القانون، حيث أظهرت صور نشرتها وكالات الأنباء احتشاد عشرات السيدات فى الشوارع، رافعين لافتات تطالب المشرعون بتمرير القانون.

احتجاجات ضد عدم تشريع الإجهاض
 
 
احتجاجات لتشريع الإجهاض فى الإكوادور
 
احتجاجات
جانب من الاحتجاجات
 
 

جانب من التظاهرات
 

افتتاح أكبر مسجد فى السنغال يسع 10 آلاف مصلى
 

افتتح بالعاصمة السنغالية دكار ، مسجد "مسالك الجنان" الذى يعد أكبر مسجد فى غرب إفريقيا، وبلغت تكلفته 30 مليون يورو، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية، فيما نشرت وكالة الأنباء الفرنسية، فيديو يوضح المسجد من أعلى والتصميمات الداخلية للمسجد.

حفل الافتتاح حضره الرئيس السنغالى ماكى سال، والرئيس السنغالى السابق عبد الله واد، وعلماء دين ومسؤولون ومئات الآلاف من المواطنين.

واستغرق بناء المسجد نحو سبع سنوات، حيث بنى على مساحة 6 هكتارات، ويتسع لـ 10 آلاف مصلٍ فى القسم الداخلي، و20 ألف فى الساحة الخارجية.

 

مسيرة لدعم الرئيس الأرجنتينى

قال الرئيس الأرجنتينى ماوريسيو ماكرى أمام حشد من آلاف من أنصاره، إنه مازال بإمكانه تغيير المسار والفوز بالانتخابات الرئاسية القادمة على الرغم من اكتساح خصمه الرئيسى، حيث اجتذب اجتذب حشودا ضخمة إلى مقاطعة بيلجرانو فى بوينس أيرس، هو الأول من بين 30 مسيرة فى أنحاء البلاد دعا إليها ماكرى كجزء من حملته الانتخابية لإعادة انتخابه رئيسا للبلاد قبيل الانتخابات المقررة فى 27 أكتوبر المقبل.

 
احتشاد أنصار  الرئيس الأرجنتينى ماوريسيو ماكرى
 
الرئيس الأرجنتينى ماوريسيو ماكرى يقبل السيدة الأولى

وبعدما وصل مستقلا القطار، قال ماكرى للحشد إنه فهم رسالة الناخبين له فى الانتخابات التمهيدية، وقال ماكرى "لستم وحدكم. إنكم تنتظرون منى أن أخبركم إن هذه الانتخابات يمكن أن تنعطف، وبالطبع فإن هذا ممكنا."

وخسر ماكرى فى الانتخابات التمهيدية التى أُجريت فى 11 أغسطس لصالح مرشح المعارضة ألبرتو فرنانديز الذى من المتوقع على نطاق واسع أن يفوز بالانتخابات.

وردد أنصار ماكرى شعارات مثل "نعم، نحن نستطيع"، وهو الشعار الذى استخدمه ماكرى فى منشوراته على مواقع التواصل الاجتماعى لحشد الدعم لحملته.
 
أنصار  الرئيس الأرجنتينى ماوريسيو ماكرى
 
الرئيس الأرجنتينى ماوريسيو ماكرى
 
الرئيس الأرجنتينى ماوريسيو ماكرى

 

أنصار الرئيس الأرجنتينى
 
 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

أخبار سارة

أخبار سارة

الإثنين، 29 يونيو 2020 02:10 م