فضح خيوط المؤامرة التركية على ليبيا.. الجيش ينتصر والميليشيات تتراجع

الإثنين، 30 سبتمبر 2019 06:00 ص
فضح خيوط المؤامرة التركية على ليبيا.. الجيش ينتصر والميليشيات تتراجع
المشير خليفة حفتر

 
تنكشف المؤامرة التركية القطرية ضد ليبيا مع مرور الأيام، وهو ما تؤكده التطورات العسكرية على الأرض، بين الجيش الوطني الليبي والجماعات المسلحة في جميع أنحاء ليبيا، والتي باتت معترفة بشكل واضح وصريح بالدعم التركي لها في مواجهة القوات الليبية الشرعية.
 
اللواء أحمد المسمارى المتحدث باسم الجيش الوطنى الليبى بقيادة خليفة حفتر، خرج مؤخرًا ليؤكد أن هناك قوات تركية على الأرض في ليبيا تقاتل مع الجماعات الإرهابية ضد قوات الجيش في معركة طرابلس، مشددًا على ضرورة تأييد المجتمع الدولى للجيش الوطنى الليبى فى معركته ضد الإرهاب.
 
واستمرارًا للانتصارات التي يحققها الجيش الليبي مؤخرًا في غضم معركة طوفان الكرامة، أعلنت غرفة العمليات التابعة للجيش الليبي أن ضربات نفذت على جبهة سرت داخل المدينة وخارجها، استهدفت تمركزات الميليشيات ومقراتها، مؤكدة الغرفة أن الضربات ألحقت بالميليشيات "خسائر كبيرة في الأسلحة والأفراد على مدى اليومين الماضيين"، حيث تواصلت الضربات.
 
وتقترب المعارك الدائرة جنوب العاصمة الليبية منذ مطلع أبريل من دخول شهرها السادس، فيما عبَّر مجلس السلم والأمن التابع للاتحاد الإفريقي، الجمعة، عن قناعته بضرورة انخراطه بشكل أكبر في البحث عن حل للنزاع الليبي، خاصة من خلال تعيين مبعوث مشترك للاتحاد الإفريقي والأمم المتحدة إلى ليبيا.
 
ومع تحقيق قوات الجيش نجاحات عسكرية واستراتيجية قوية في الفترة الأخيرة، يبدو لنا من الوهلة الأولي أن عملية طوفان الكرامة التي يشنها الجيش الليبي حققت نتائج مهمة على صعيد الانتصارات ضد الجماعات المتطرفة والمتشددة في العاصمة الليبية طرابلس والمدن المحيطة لها.
 
يشار إلى أن القوات المسلحة الليبية قد تمكنت من تدمير عدد كبير من الطائرات التابعة للمليشيات المسلحة الداعمة لحكومة الوفاق منذ إطلاق عملية طوفان الكرامة لتحرير طرابلس من قبضة المليشيات المسلحة والجماعات المتطرفة، إلى ذلك، قال المتحدث الرسمى باسم الجيش الليبى، اللواء أحمد المسمارى، أن المعركة فى طرابلس وصلت إلى مراحلها الأخيرة، موجها التحية لكل مقاتلى القوات المسلحة الليبية على مجهوداتهم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق