«طقس ممتع».. هكذا علق خبراء الأرصاد عن حالة الجو يومي الإثنين والثلاثاء

الإثنين، 30 سبتمبر 2019 09:00 ص
«طقس ممتع».. هكذا علق خبراء الأرصاد عن حالة الجو يومي الإثنين والثلاثاء
الطقس

 
يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، استقرارا بالأحوال الجوية خلال الـ 72 ساعة المقبلين، تزامنا مع الأسبوع الثاني لفصل الخريف والذي بدأ جغرافيا 23 سبتمبر الجاري، واصفين طقس تلك المدة بـ «الممتع».
 
وعن حالة الطقس كشف محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، استقرار حالة الطقس تزامنًا مع ثانى أسبوع بفصل الخريف، لافتا إلى أن درجات الحرارة حول معدلاتها الطبيعية فى مثل هذا الوقت من العام.
 
وأضاف مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة العظمى تظل حول معدلاتها الطبيعية خلال ال 72 ساعة المقبلة وتتراوح بين 33 و34 درجة..
 
وأشار مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن حالات عدم الاستقرار التى قد يشهدها فصل الخريف لم تظهر بعد، لافتا إلى أن البلاد كافة تشهد أجواء خريفية ممتعة.
 
وأكد شاهين، أنه لا توجد اية ظواهر جوية خلال الثلاثة أيام المقبلة سوى الشبورة المائية على الطرق فى الصباح الباكر، لافتا إلى أن الرياح معتدلة وهادئة على أغلب الأنحاء والصغرى بالعاصمة تتراوح بين 24 و25 درجة.
 
وناشد شاهين، المواطنين ضرورة متابعة النشرة الجوية يوميا لأننا فى فصل الخريف وهو فصل معروف عنه التقلبات الجوية الحادة والسريعة، مناشدا السائقين بتوخى الحذر أثناء القيادة بسبب الشبورة.

طقس الاثنين 
وعن طقس الاثنين، فيتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود طقس معتدل على السواحل الشمالية، مائل للحرارة على السواحل الشرقية حتى الوجه البحرى والقاهرة، حار على شمال الصعيد شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا.
 
وتقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية، والرياح معتدلة تنشط شمال الصعيد وخليج السويس مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية.
 
وعن درجات الحرارة المتوقعة غدًا الاثنين، بالسواحل الشمالية الغربية العظمى 29 درجة والصغرى 22 درجة، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 30 درجة والصغرى 23 درجة، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 33 درجة والصغرى 23 درجة، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 35 درجة والصغرى 25 درجة، وشمال الصعيد العظمى 35 درجة والصغرى 23 درجات، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 39 درجة والصغرى 25 درجة.

طقس غدا الثلاثاء
أما عن طقس الثلاثاء، فيتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود طقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا.
 
وتقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحًا على مناطق من شمال البلاد، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية، والرياح معتدلة تنشط خليج السويس مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية.
 
وعن درجات الحرارة المتوقعة الثلاثاء المقبل، بالسواحل الشمالية الغربية العظمى 30 درجة والصغرى 22 درجة، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 29 درجة والصغرى 23 درجة، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 32 درجة والصغرى 23 درجة، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 35 درجة والصغرى 25 درجة، وشمال الصعيد العظمى 33 درجة والصغرى 23 درجات، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 38 درجة والصغرى 25 درجة.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق