تركيا تعلن زيادة أسعار الكهرباء.. وقنوات الإخوان «نعامة على أردوغان»

الثلاثاء، 01 أكتوبر 2019 10:36 ص
تركيا تعلن زيادة أسعار الكهرباء.. وقنوات الإخوان «نعامة على أردوغان»
اردوغان

«أسد على مصر ونعامة على أردوغان».. يبدو أن هذه العبارة تنطبق إلى حد كبير على موقف جماعة الإخوان من تصيد الأخطاء والمتاجرة بالقرارات التي تأخذها الحكومة في عملية الإصلاح الاجتماعي وتصاحبها ارتفاع في أسعار الخدمات المقدمة للمواطن، لكن الأمر يختلف تماما إذا تعلق بقرارات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

على طريقة لا يرى لا يسمع لا يتكلم، اتخذت قنوات الإخوان موقفها بشأن، ما أعلنته السلطات التركية، مساء الاثنين، من رفع أسعار الكهرباء فى البلاد بنسبة 14.9% بداية من أكتوبر الجاري.

ووفقا لتفاصيل القرار، فإن الهيئة التنظيمية لسوق الطاقة فى تركيا أعلنت عقب اجتماع لها مساء الاثنين، زيادة أسعار الكهرباء بنسبة 14.9% اعتبارا من الغد الموافق 1 أكتوبر على المنشآت السكنية والصناعية والتجارية.

ومن المتوقع أن تكون هذه الزيادة سارية لمدة ثلاثة أشهر أى حتى 31 ديسمبر من العام الحالى حال لم يحدث أى تطور استثنائي.

يذكر أن السلطات التركية قد رفعت أسعار الكهرباء فى البلاد بزيادة تقدر بـ 15 % فى شهر يوليو الماضى.

تركيا ترفع اسعار الكهرباء
 
ورغم أن خطوات رفع الدعم عن بعض الخدمات في مصر، صاحبتها زيادة في الحد الأدنى للأجور إلى جانب إقرار علاوات للموظفين وتبعتها زيادة في المعاشات تسهيلا على المواطنين وطأة قرارات الإصلاح الاقتصادي وشروط صندوق النقد الدولي لحصول مصر على دفعات القرض الدولي، إلا أن قنوات الإخوان اصطادت في الماء العكر بمحاولات شحن المصريين والمتاجرة بأحلام الغلابة.

لكن قنوات أيمن نور المحسوبة بشكل أو بآخر على جماعة الإخوان غضت الطرف عن الغضب الشعبي العارم الذي اندلع بسبب الزيادة المفرطة في أسعار السلع والخدمات في تركيا، كما وصفتها صحف تركيا ومنها جريدة زمان، بسبب فشل سياسة حكومة حزب العدالة والتنمية التركي الذي يترأسه أردوغان.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق