واشنطن تصفع أردوغان مجددا: القوات الأمريكية لن تشارك بعملية تركيا شمالي سوريا

الإثنين، 07 أكتوبر 2019 11:23 ص
واشنطن تصفع أردوغان مجددا: القوات الأمريكية لن تشارك بعملية تركيا شمالي سوريا
البيت الأبيض

 
بعد نحو يوم على الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن غزو تركي وشيك لمنطقة شمالي سوريا، أعلن البيت الأبيض، في وقت سابق من يوم الإثنين، أن القوات الأميركية لن تشارك في العملية التركية.
 
ووفقا لما ذكرته الرئاسة التركية، جاء إعلان البيت الأبيض بعد ساعات قليلة على اتصال هاتفي بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ونظيره الأميركي دونالد ترامب بحثا فيه مسألة «المنطقة الآمنة» المزمعة شرقي نهر الفرات داخل الأراضي السورية.
 
ونقلت وكالة رويترز، يوم الأحد، بيان السكرتير الصحفي للبيت الأبيض، بعد اتصال هاتفي بين ترامب وأردوغان، قال فيه إن القوات المسلحة الأميركية لن تشارك أو تدعم عملية تركية مخططة في شمال سوريا.
 
وأضاف السكرتير الصحفي في البيان، أن القوات الأميركية، «بعد أن هزمت تنظيم داعش لن تكون في المنطقة القريبة من الحدود التركية، وأن تركيا ستكون الآن مسؤولة عن جميع مقاتلي داعش في المنطقة الذين تم أسرهم خلال العامين الماضيين.
 
وأضافت الرئاسة أن أردوغان عبر خلال الاتصال عن عدم ارتياح تركيا للإجراءات العسكرية والأمنية الأميركية التي لم تحقق ما يوجبه اتفاق بين البلدين بهذا الصدد. وأكد أردوغان خلال الاتصال الهاتفي أيضا على ضرورة أن تقضي المنطقة الآمنة على التهديدات التي تمثلها وحدات حماية الشعب الكردية السورية، التي تعتبرها أنقرة منظمة إرهابية، وأن تهيئ الظروف لعودة اللاجئين السوريين.
 
وذكرت الرئاسة أن الرئيسين اتفقا على اللقاء في واشنطن الشهر المقبل بناء على دعوة ترامب.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق