قبل بدء المحادثات الأمريكية الصينية.. توتر في الأسواق التجارية العالمية

الجمعة، 11 أكتوبر 2019 05:00 ص
قبل بدء المحادثات الأمريكية الصينية.. توتر في الأسواق التجارية العالمية
الحرب التجارية الأمريكية الصينية

قبل بدء المفاوضات الأمريكية الصينية، تراجعت الأسهم العالمية للأسواق التجارية لفترة قصيرة، لكنها عوضت الخسارة مع تراجع حدة التوتر بشأن المحادثات المرتقبة. 
 

وبحسب شبكة سي إن إن الأمريكية، فإنه مع بداية حركة التداولات كان مؤشر كوريا الجنوبية الأكثر انخفاضا في القارة الأسيوية بمقدار 1% وعاد ليرتفع مع قرب انتهاء الجلسة بمعدل 0.8% .

ومن المقرر بدء المفاوضات الأمريكية الصينية، خلال ساعات لكن احتمالات التوصل إلى صفقة تجارية شاملة تبدو ضعيفة.

وقال مصدر مسئول للشبكة الأمريكية، إن إحتمالات توصل المناقشات بين الجانبين الى صفقة تجارية شاملة ترضي جميع الأطراف أمر غير متوقع، في الوقت نفسه تراجعت العقود الآجلة للولايات المتحدة بأكثر من 1 ٪ بعد أن نشرت صحيفة صينية أن وفد بكين قد يغادر المفاوضات المقررة لمدة يومين في واشنطن في وقت مبكر عما كان متوقعا.

وعلى الجانب الاخر، كشف البيت الأبيض عن عدم معرفته بتغيير خطط سفر نائب رئيس مجلس الدولة الصيني ليو هيو، في هذا الوقت استعادت العقود الآجلة لمؤشر داو وناسداك خسائرهم بحلول منتصف الجلسة الصباحية في آسيا.

وتزداد التوترات قبل بدء المفاوضات التجارية. حيث فرضت الولايات المتحدة فى وقت سابق هذا الأسبوع قيودًا على تأشيرات المسؤولين الصينيين وأدرجت 28 كيانًا صينيًا على القائمة السوداء لتورطهم المزعوم في انتهاكات حقوق الإنسان ضد الأقليات المسلمة وغيرها من الأقليات في أقصى غرب الصين مما تسبب في عدم ارتياح بكين.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق