أهم استعدادات هيئة الطرق والكباري لمواجهة السيول في س & ج

الأحد، 13 أكتوبر 2019 12:00 ص
أهم استعدادات هيئة الطرق والكباري لمواجهة السيول في س & ج
أمل عبد المنعم

 بعد إنهاء هيئة الطرق والكباري استعداداتها النهائية لموسم الشتاء عن آخر تطورات الاستعدادات النهائية لمواجهة سقوط الأمطار ومخاطر السيول، يقدم "صوت الأمة" تفاصيل هذه الاستعدادات من خلال سؤال وجواب:

- ما هي أهم الاستعدادات التي قامت بها هيئة الطرق والكباري لمواجهة السيول؟

قامت بالانتهاء الكامل من صيانة جميع مخرات السيول على الطرق السريعة لمواجهة سقوط الأمطار بغزارة ولمنع توقف حالة المرور، وكذلك تشكيل 15 فرقة طوارئ بالمدن الساحلية لمواجهة مخاطر السيول وسيكون تدخلها بشكل سريع للحفاظ على أرواح المواطنين.

- هل يوجد غرفة أزمات بمقر الطرق والكباري؟

بالفعل وذلك للتدخل السريع ومواجهة السيول بالمحافظات، وتنسيق كامل مع مطارات "طور سيناء وشرم الشيخ وطابا"، مع نشر كاسحات المياه ومعدات الصيانة على الطرق السريعة حال تساقط الأمطار بشكل غزير، ويوجد متابعة يومية ودورية لنشرة الأرصاد الجوية لاتخاذ كافة التدابير الاحترازية لمواجهة السيول.   

- هل يوجد تنسيق بين الهيئة وجهات أخرى؟

بالتأكيد تم التنسيق مع قطاع الأزمات بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار برئاسة مجلس الوزراء وغرفة عمليات مع الوزارات المعنية لتبادل البيانات والمعلومات والتنسيق مع القوات المسلحة من خلال نقاط الاتصال للاستعانة بإمكانيات الجيش في التدخّل السريع لمجابهة السيول.

- هل تم التنسيق مع هيئة الصرف الصحي؟

بالفعل تم الانتهاء من وضع خطة بالتنسيق مع هيئة الصرف الصحي لتحديد مواقع لتمركز سيارات شفط المياه من الشوارع لتكون على مقربة من النقاط الساخنة معتادة الغرق في العديد من المدن الساحلية بالمحافظات والمناطق التي تتعرض للسيول.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق