قمة 19 أكتوبر.. هل تشهد مفاجآت في تشكيل الأهلي والزمالك؟

الإثنين، 14 أكتوبر 2019 12:00 م
قمة 19 أكتوبر.. هل تشهد مفاجآت في تشكيل الأهلي والزمالك؟
الأهلى والزمالك

 
أيام قليلة وتعود الحياة من جديد إلى الدوري المصري، بلقاء قمة مرتقب بين الأهلي المنتشي بالانتصارات المتتالية والأداء القوي، وبين خصمه اللدود فريق الزمالك، الذي يمر بحالة انعدام توازن في مبارياته الأخيرة، في وقت تشير فيه كل المؤشرات إن قمة 19 أكتوبر ربما لن تشهد أي مفاجآت في تشكيل الفريقين.
 
ويلتقي الأهلي مع الزمالك السبت المقبل في الجولة الرابعة لبطولة الدوري، الذي يعتلي الأهلي صدارته بـ 9 نقاط حتى الآن، جمعها من 3 مباريات، فيما يحتل الزمالك المركز الرابع برصيد 7 نقاط جمعهم من 3 مباريات أيضا.
 
ويرى مراقبون، إن السويسري رينيه فايلر، مدرب الشياطين، لا يود إجراء تغييرات كثيرة في التشكيل فالمدرب الذي قاد الأهلي حتى الآن في 6 مباريات محلية وأفريقية، لا يميل إلى التغييرات الكثيرة في التشكيل ويُفضّل الاعتماد على العناصر التي أصبحت أساسية معه.
 
ويقول المراقبون، إنه ورغم أن فايلر يُجري تغييرات شبه مُستمرة على تشكيل الفريق خلال مباريات الفريق الأخيرة، إلا أن المدير الفني يتحفّظ على التغييرات الكثيرة في لقاء القمة المرتقب.
 
ويخوض الأهلي مباراة ودية ، الإثنين، مع الإعلاميين يغيب عنها لاعبي الفريق الدوليين لتواجدهم مع المنتخبين الأول والأولمبي بجانب الدولي التونسي على معلول المتواجد مع منتخب بلاده للمشاركة في ودية الكاميرون.
 
ويرفض فايلر، فكرة الدفع بالعائدين من إصابة في لقاء القمة أمثال محمد محمود وسعد سمير، كما تبدو حظوظ صالح جمعة في المشاركة أمام الزمالك صعبة للغاية بسبب غيابه عن المباريات الماضية لدواع فنية، بحسب مراقبين.
 
على الجانب الآخر، ينوي الصربي ميتشو، المدير الفني للأبيض، عدم المجازفة في القمة المرتقبة خاصة وأن تغيير بعض اللاعبين لم تؤتِ بثمارها في أكثر من لقاء أخير خاصه مباراة الأهلي التي فاز فيها الأخير في السوبر.
 
ولا يختلف الوضع كثيراً في القلعة البيضاء، إذ يفضل ميتشو الإبقاء على التشكيلة الأساسية التي يضمن إنها ستؤدي بشكل جيد وستُنفّذ خططه. وحرص المدرب الصربي على شرح بعض الأمور الفنية للاعبين وبعض الأمور التكتيكية الأخرى، تمهيدا لتنفيذها.
 
كما عرض ميتشو بعض الأخطاء التي وقع فيها لاعبوه في المواجهات الماضية، وخاصة مباراة كأس السوبر أمام الأهلي، التي انتهت بفوز الأخير باللقب بنتيجة 3/2.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق