eXtra News تعرض الفيلم الوثائقي «الأشبال» لـ«صوت الأمة»

الإثنين، 14 أكتوبر 2019 02:22 م
eXtra News تعرض الفيلم الوثائقي «الأشبال» لـ«صوت الأمة»
كتب محمد أسعد

عرضت قناة eXtra News الفيلم الوثائقي «الأشبال» الذي انتجته «صوت الأمة»، والذي يرصد التاريخ الأسود لجماعة الإخوان الإرهابية في تجنيد واستغلال وتوظيف الأطفال والمراهقين.

ويرصد الفيلم تاريخ الجماعة في استغلال وتوظيف الأطفال والمراهقين، واستخدامهم في التظاهرات والاعتصامات وأعمال العنف والإرهاب، ويجيب على التساؤل الأهم: هل تسعى الجماعة لإعادة إنتاج نفسها من خلال التلاعب بالنشء والمراهقين؟

يظهر في الفيلم كلًا من الدكتور كمال مغيث الخبير التربوي، وعمرو فاروق الباحث في شئون الجماعات الإرهابية، والمستشار محمد سمير المتحدث الرسمي باسم هيئة النيابة الإدارية، وعماد علي عبدالحافظ، وهو أحمد أعضاء الجماعة المنشق حديثًا، والذي يروي مراحل تجنيد الأطفال، كما يكشف الدكتور أحمد ربيع غزالي، القيادي الإخواني المنشق خطط تجنيد الأطفال، حيث كانت مهمته الأساسية في الجماعة لمدة 20 عامًا  تجنيد الأطفال من خلال مراكز تحفيظ القرآن، ووضع خطط وبرامج الاستقطاب والتهيئة، إلى أن أعلن انشقاقه عن الجماعة.

 

ويحتوي الفيلم الوثائقي على مجموعة من الأوراق والمستندات التي تضمنت خطط الجماعة لتجنيد الأطفال وصغار السن من خلال السيطرة على الإذاعات المدرسية ومجالس الآباء، والأنشطة داخل المدارس، وتاريخ حرص الجماعة على إنشاء المدارس الخاصة، والدفع بأعضاء الجماعة الإرهابية الالتحاق بكليات التربية والآداب للعمل بمهنة التدريس والالتحاق بالمدارس الحكومية حتى يتمكنوا من تجنيد الأطفال.

 

ويحتوي كذلك على مجموعة من مقاطع الفيديو التي ترصد تجنيد وتأهيل الأطفال وطلاب المدارس، واستخدامهم في تظاهرات رابعة والنهضة، والعلميات الإرهابية التي تلت ثورة 30 يونيو، والدفع والزج بهم في التظاهرات غير السلمية التي قامت بها الجماعة عقب ذلك.

 

 

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق