أردوغان في مرمي تهديدات ترامب.. دماء الأكراد لعنة تطارد الديكتاتور التركي

الثلاثاء، 15 أكتوبر 2019 07:00 م
أردوغان في مرمي تهديدات ترامب.. دماء الأكراد لعنة تطارد الديكتاتور التركي
ترامب

وجه مايك بنس، نائب الأمريكى، ووزارة الدفاع الأمريكية، رسائل شديدة اللهجة، إلى تركيا بعد عدوانها الأخير على سوريا، فيما حول الرئيس الأمريكى دونالد ترامب تهديدته إلى أمر واقع وأعلنت وزارة الخزانة الأمريكية فرض عقوبات على 3 وزراء من الحكومة التركية.

 
 
ونقلت قناة العربية، عبر حسابها الرسمى، فى خبر عاجل، عن نائب الرئيس الأمريكى، مايك بنس، تأكيده أن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب تحدث مع القادة الأكراد بشأن الهجوم التركى، مشيرا إلى أن ترامب طلب من أردوغان وضع حد للعملية العسكرية فى سوريا.
 
وقال نائب الرئيس الأمريكى، إنه سيتوجه قريبا إلى تركيا لبحث الملف السوري والعملية العسكرية التى تشنها القوات التركية ضد الشمال السورى.
 
 
 
ذكرت شبكة "سكاى نيوز" الإخبارية فى خبر عاجل، منذ قليل، أن وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبير، قال إن "الناتو" سيعقد اجتماعًا الأسبوع المقبل لاتخاذ إجراءات دبلوماسية واقتصادية ضد تركيا.
 
 
 
وأضاف وزير الدفاع الأمريكي أن الهجوم التركى أدى إلى إطلاق سراح مقاتلين محتجزين من تنظيم داعش، مشيرا إلى أن العلاقة الثنائية بين الولايات المتحدة وتركيا تضررت، ومحملا أردوغان المسئولية الكاملة عن أى عودة محتملة لتنظيم داعش.
 
وقال وزير الدفاع الأمريكى ، إن التصرف التركى الأحادى شمال شرق سوريا غير ضرورى ومتهور، موضحا أن التصرفات التركية غير المسؤولة عرضت القوات الأمريكية فى سوريا لأخطار غير مقبولة.
 
ولفت وزير الدفاع الأمريكى، إن الولايات المتحدة الأمريكية ستطلب من حلف الناتو اتخاذ إجراءات ضد تركيا، لافتا إلى أن الهجوم التركي في سوريا قوض المهمة الدولية ضد داعش.
 
 
 
وذكرت شبكة سكاى نيوز الأمريكية، فى خبر عاجل، أن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب وقع عقوبات ضد 3 وزراء في الحكومة التركية، حيث ذكرت وزارة الخزانة الأمريكية أن دونالد ترامب وقع قرار العقوبات على تركيا ويشمل أيضا 3 وزراء.
 
وأوضحت أن قرار العقوبات الأمريكى على تركيا تضمن تجميد أصول مسؤولين أتراك في الولايات المتحدة، لافتة إلى أن العقوبات الأميركية تشمل كل المسؤولين الأتراك عن أفعال أو سياسات تهدد أمن سوريا.
 
وكانت شبكة "سكاى نيوز" الإخبارية عرضت فى نبأ عاجل أن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب أكد أنه سوف أصدر قرارات تنفيذية لفرض عقوبات على مسؤولين أتراك رسميين وأى شخص يساهم فى العمليات التركية المزعزعة للاستقرار فى شمال شرق سوريا.
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة