في سؤال وجواب.. أهم ملامح تطوير كورنيش النيل بالمنيا بطول 735 مترا

الثلاثاء، 15 أكتوبر 2019 03:00 م
في سؤال وجواب.. أهم ملامح تطوير كورنيش النيل بالمنيا بطول 735 مترا
أمل عبد المنعم

بعد افتتاح المرحلة الثانية من أعمال تطوير كورنيش النيل بمحافظة المنيا، وذلك لخدمة أهالي المحافظة باعتباره متنفسا أساسيا للمواطنين، إلى جانب تقديم مستوى عالٍ من الخدمات أمام زائري المحافظة، يقدم موقع " صوت الأمة" أهم ملامح هذا التطوير من خلال سؤال وجواب:

- ما هي تفاصيل تطوير كورنيش المنيا بعد افتتاح المرحلة الثانية؟

يتم تنفيذه على 3 مراحل بطول 735 مترا تقريبا، وذلك لخدمة أهالي المحافظة،  وجارى حالياً إعادة تخطيط وتطوير عدد من المداخل والميادين الرئيسية والفرعية بالمحافظة، بالتوازي مع أعمال تطوير كورنيش المنيا بمراحله الثلاثة، وذلك في إطار إضفاء لمسة جمالية وحضارية على مدينة المنيا وجعلها واجهة مشرفة أمام زائريها.

- هل المرحلة الثانية من مشروع تطوير الكورنيش تمتد بطول 295م؟

بالفعل، وتشمل مسطحات خضراء واسعة، ومنطقة تصوير ومنطقة رياضة ودورات مياه ومنطقة مخصصة للعائلات، مع زيادة عدد المقاعد المخصصة لمرتادي الكورنيش.

- ما الذي تشمله المرحلة الثالثة من مشروع تطوير الكورنيش؟

المرحلة الثالثة من المشروع التي تمتد بطول 150 مترا، ستضم مسطحات خضراء ونافورة مياه وساحات رئيسية وفرعية، ومنطقة عائلات، وكافيتريات، ودورات مياه عامة.

- هل انتهت المرحلة الأولى من المشروع وتم تشغيلها في يوليو الماضي؟

بالفعل و امتدت بطول 290 مترا، بداية من نادي الشرطة حتى مجلس المدينة، وشملت إنشاء نافورة مياه راقصة ومظلات للحماية من الشمس، وتم بها تخصيص أماكن لألعاب الأطفال وممشى ودورات مياه عامة، بالإضافة إلى منطقة كافيتريات، وإقامة ساحات رئيسية وأخرى فرعية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة