أزمة إقليم كتالونيا تهدد بإلغاء كلاسيكو إسبانيا.. ودعوات بنقل المبارة إلى ملعب سانتياجو

الخميس، 17 أكتوبر 2019 03:00 ص
أزمة إقليم كتالونيا تهدد بإلغاء كلاسيكو إسبانيا.. ودعوات بنقل المبارة إلى ملعب سانتياجو
ريال مدريد وبرشلونة

يبدو أن مباراة الكلاسيكو الإسباني بين ريال مدريد وبرشلونة باتت مهددة بالإلغاء بسبب الأحداث التي يشهدها إقليم كتالونيا الذي يدعو الي الانفصال عن اسبانيا ، ولعل هذه الاحداث هي ما دفعت راطبة الليجا للتقدم إلى لجنة المسابقات بالاتحاد الإسبانى، تطالب فيه بنقل الكلاسيكو من ملعب "كامب نو" إلى "سانتياجو برنابيو".

من ناحيته يستعد فريق برشلونة لاستقبال ريال مدريد فى كلاسيكو الذهاب بالدورى الإسبانى 26 أكتوبر المقبل، ضمن منافسات الجولة العاشرة من الليجا، تزامناً مع دعوات حاشدة للمظاهرات فى شوارع مدينة برشلونة للتنديد بالأحكام الصادرة ضد زعماء الأقليم.

كانت المحكمة العليا الإسبانية قد أصدرت حكمها بحبس 9 من زعماء إقليم كتالونيا لفترات تتراوح ما بين 9 و13 سنة، بتهمة التحريض على التمرد بسبب دورهم فى محاولة الإقليم الفاشلة للاستقلال عام 2017.

وطالبت رابطة الليجا لجنة المسابقات بالاتحاد الإسبانى بنقل كلاسيكو الذهاب بين برشلونة وريال مدريد إلى ملعب "سانتياجو برنابيو" بسبب الظروف الاستثنائية التى يشهدها أقليم كتالونيا والخارجة عن إرادتهم.

من جانبه رفض ريال مدريد مطالب رابطة الليجا بنقل كلاسيكو الذهاب ضد برشلونة إلى ملعب "سانتياجو برنابيو"، لكن يبقى القرار النهائى فى يد لجنة المسابقات.

الجدير بالذكر أن فريق رايل مدريد يتصدر ترتيب مسابقة الدورى الإسباني برصيد 18 نقطة بعد 8 جولات، فيما يأتى برشلونة وصيفاً برصيد 16 نقطة.

كان الاتحاد الإسباني لكرة القدم قد أخطر كلاً من برشلونة وريال مدريد، بشكل رسمى بتسلم خطاب رابطة الليجا، الذى يتضمن نقل كلاسيكو الذهاب بين الفريقين إلى ملعب "سانتياجو برنابيو" بدلاً من "كامب نو"، لأسباب أمنية بسبب الأحداث السياسية التى يشهدها إقليم كتالونيا بعد الأحكام الصادرة بحبس 9 من زعماء الأقليم.

وأشارت صحيفة "ماركا" الإسبانية إلى أن الاتحاد الإسبانى أبلغ برشلونة وريال مدريد بتسلم خطاب نقل كلاسيكو الذهاب بسبب الأحداث السياسية التى يشهدها إقليم كتالونيا، ومنح الفريقين مهلة حتى يوم الاثنين المقبل، من أجل تقديم أى حجج بشأن تغيير مكان الكلاسيكو، ومن بعدها سيتم اتخاذ القرار من قبل لجنة المسابقات.

وأكدت الصحيفة أن هناك تمسكا من جانب رابطة الليجا بنقل الكلاسيكو من برشلونة إلى ملعب "سانتياجو برنابيو"، بسبب المخاوف من وقوع أى أحداث على هامش المظاهرات والاحتجاجات التى يشهدها الإقليم

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق